كتلتا فتح وحماس تسلمان اليوم هنية أسماء مرشحيهما

كتلتا فتح وحماس تسلمان اليوم هنية أسماء مرشحيهما

أفاد مراسلنا في قطاع غزة أن رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية تسلم صباح اليوم القائمة النهائية لأسماء مرشحي كتلتي فتح وحماس البرلمانية بعد أن التقى صباح اليوم بالسيد عزام الأحمد رئيس كتلة فتح والمرشح لنائب رئيس الوزراء ومن المقرر أن يلتقي بعد ظهر اليوم بالدكتور خليل الحية رئيس كتلة حماس البرلمانية كي يتسلم منه القائمة النهائبة بأسماء وزراء حركة فتح .

في هذه الأثناء أكدت الدكتورة مريم صالح وزيرة شؤون المرأة في حكومة تسيير الأعمال، والمرشحة لتولي المنصب ذاته في حكومة الوحدة، أن المرأة الفلسطينية تستحق أكثر تمثيلا في دائرة صنع القرار.

وقالت الوزيرة صالح: "إن المرأة الفلسطينية قادرة على الانجاز في كافة الميادين، وان للنساء الفلسطينيات القدرة على تحمل المسؤولية السياسية تجاه المجتمعات،وهن المتوفقات في مختلف مجالات الاجتماعية والتربوية والإدارية والتعليمية.

وشددت صالح على أن المجتمع بحاجة أن يدرك أن للمرأة حقوقا وأداور في التطوير والتقدم وخدمة القضية الفلسطينية وان يعدل من أفكاره التي تحد من اخذ المارة دورها الطبيعي والبارز في النجاح والمشاركة في صناعة القرار.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى تكاملية في كافة الاتجاهات مع الرجل، وتقارب المرأة لذاتها على جميع انتمائها السياسية المختلفة.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018