وزير الأسرى الفلسطينيين سليتقي خلال اليومين القادمين مع رئيس "الشاباك" الإسرائيلي لبحث مسألة الأسرى

وزير الأسرى الفلسطينيين سليتقي خلال اليومين القادمين مع رئيس "الشاباك" الإسرائيلي لبحث مسألة الأسرى

اعلن وزير الاسرى والمحررين فى السلطة الفلسطينية ان اجتماعه مع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية العامة "الشاباك" آفى ديختر سيقرر خلال 48 الساعة المقبلة دون ان يتم تحديد مكان انعقاد الاجتماع.

وكان اجتماعا عقد امس بين رئيسي الوزارء الفلسطينى محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء الاسرائيلي طغت عليه اجواء من التوتر، حيث فشل الجانبين فى التوصل الى نتائج ايجابية حول مسألتي ألاسرى الفلسطينين فى السجون الاسرائيلية ومواصلة الحصار الاسرائيلي على الرئيس عرفات.

واتفق الجانبان فى الاجتماع على ان تتم مناقشة موضوع الاسرى فى السجون الاسرائيلية فى اجتماع يعقد بين وزير الاسرى الفلسطيني عبد الرازق ورئيس جهاز المخابرات العامة ديختر.

ونقلت مراسلتنا ألفت حداد عن الوزير عبد الرازق قوله انه تم تحديد المواصفات الخاصة بالاسرى الفلسطينين والاعداد التى سيتم الافراج عنهم، موضحا ان الموقف الاسرائيلي خلال هذا الاجتماع هو الذى سيحدد اذا ما كان الجانب الفلسطيني سيسلم قوائم الاسرى التى اعدها للجانب الاسرائيلي موضحا ان الجانب الفلسطيني اعد هذه القوائم بشكل كامل ففى حال ابدى الجانب الاسرائيلي قبولا سيقدم الجانب الفلسطينى كل ما لديه.

ونفى عبد الرازق ان يكون الجانب الفلسطيني قد رفض تسلم قوائم الأسرى التي أعدها الجانب الاسرائيلي خلال الاجتماع الذى عقد امس، وقال ان الجانبين اتفقا على ان تتم مناقشة هذا الموضوع عبر اللجنة المشتركة التى تم تحديدها لمناقشة موضوع الاسرى.