ذكرت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا مسنا أستشهد عصر اليوم الاثنين بنيران اسرائيلية في شمال قطاع غزة.
وقال ادهم ابو سنية المتحدث باسم الخدمات الطبية والاسعاف في القطاع ان "شعبان شاكر القرموط (65 عاما) استشهد بنيران اطلقتها دبابة اسرائيلية بينما كان في ارض زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع". وقد نقل جثمان القرموط الى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.
وفي السياق ذاته، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر الاثنين بشكل محدود شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكر شهود عيان أن آليات الاحتلال تقدمت نحو 300 متر في أراضي المواطنين المحاذية للخط الفاصل.