إسرائيل تبدأ بإخراج 100 جثة شهيد فلسطيني من مقبرة الأرقام لتسلمها للسلطة

إسرائيل تبدأ بإخراج 100 جثة شهيد فلسطيني من مقبرة الأرقام لتسلمها للسلطة

 

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن الحاخامية العسكرية في الجيش الاسرائيلي، بدأت صباح اليوم بإخراج جثث لمائة شهيد فلسطيني مدفونين في مقبرة الأرقام "علمين" بمنطقة غور الأردن، في إطار مرحلة أولى تمهد لنقل الجثث إلى السلطة الفلسطينية.

يدوره، أكد وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، أن إسرائيل ستستجيب خلال أسبوع لمطالب السلطة بتسليمها جميع الجثامين المحتجزة، سواء تم التعرف على هوية أصحابها، أو بقيت مجهولة الهوية.

وأشار الشيخ إلى أن وزارة الشؤون المدنية ستتّبع الإجراءات الفنية والدينية لاستلام وتسليم الجثامين لذويها، ليتم الدفن وفقا للأصول المتبعة.

عدد جثث الشهداء التي سيتم تسليمها غير معروف بشكل دقيق

ولا يعرف عدد جثث الشهداء التي سيتم تسليمها بشكل دقيق حتى الآن، ففي الوقت الذي ذكرت بعض المصادر الفلسطينية أن العدد سيصل إلى 100، فقد ذكر موقع الإذاعة العبرية "ريشت بيت"، اليوم، أن العدد هو فقط 65 من جثامين الشهداء، وأشارت الإذاعة أنه سيجري تسليم هذه الجثامين خلال أيام، بينما أكد موقع" يديعوت أحرنوت" أن عدد الجثامين سيصل إلى 130.

وكان مبعوث نتنياهو الخاص للمفاوضات مع السلطة الفلسطيني، يتسحاق مولكو، قد اتفق مع الرئيس محمود عباس على إعادة جثث مائة شهيد محتجزة داخل إسرائيل منذ اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية، كبادرة حسن نية.