23/11/2014 - 18:10

الطفلة جنى التميمي تكتسب شهرة في مقارعة الاحتلال

اكتسبت الطفلة جنى التميمي(8 أعوام) شهرة واسعة في فلسطين حيث شوهدت في العديد من المظاهرات تلتقط أشرطة فيديو توثق ممارسات جنود الاحتلال بهاتفها الشخصي ولقيت الأفلام التي تصورها اهتماما سرعان من التفتت إليه وسائل الإعلام الإسرائيلية.

الطفلة جنى التميمي تكتسب شهرة في مقارعة الاحتلال

 

اكتسبت الطفلة جنى التميمي(8 أعوام) من قرية النبي صالح  شهرة واسعة في فلسطين حيث شوهدت في العديد من المظاهرات تلتقط أشرطة فيديو توثق ممارسات جنود الاحتلال بهاتفها الشخصي ولقيت الأفلام التي تصورها اهتماما سرعان من التفتت إليه وسائل الإعلام الإسرائيلية.

حين يبحث مصورو القنوات التلفزيونية ووكالات الأنباء ة عن زاوية مناسبة لالتقاط صور المواجهات في النبي صالح تنظم إليهم جنى (8 أعوام) وتلتقط الصور بهاتفها النقال وتنشره على شبكة الانترنت لنقل معاناة شعبها تحت الاحتلال.

وشوهدت جنى في العديد من مقاطع الفيديو تحدث جنود الاحتلال بإنجليزية طلقة وتنصحهم  بالعودة لبيوتهم ومغادرة وطنها  وتسخر من سلاحهم الذي يحملونه ومن كونهم جنود احتلال.

وشاركت التميمي في فيلم 'صرخة'  للمخرج الشاب أحمد موقدي،  وهو فيلم وثائقي قصير يروي خلال 14 دقيقة صرخات أطفال قرية النبي صالح في محافظة رام الله.

وكانت جنى بدأت تثير  انتباه المتضامنين الأجانب منذ أن كان عمرها 5 أعوام حيث شاركت في الاحتجاجات وكانت تقترب من الجنود دون خوف وتوجه لهم الاتهامات والانتقادات اللذعة التي لا تخلو من السخرية.

 

التعليقات