محاكم الاحتلال تمدّد الأحد اعتقال 44 أسيرًا

محاكم الاحتلال تمدّد الأحد اعتقال 44 أسيرًا
الأسرى في السجون الإسرائيلية

مدّدت محاكم الاحتلال الأحد، اعتقال 44 أسيرًا في السجون بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية، بينما ستعقد جلسات محاكمة للأسرى في الفترات القادمة، و10 أسرى لا يزالون مضربون عن الطعام احتجاجًا على الاعتقال الإداري، بالإضافة إلى 9 أسرى دخلوا اليوم أعوامهم الجديدة داخل السجون.

ويواصل الأسرى شادي معالي ويقبع في عزل سجن أيلا، ونضال أبو عكر ويقبع في عزل سجن عسقلان، وغسان زواهرة ويقبع في عزل إيشل، حيث امتنع عن تناول المياه، فيما يقبع كل من الأسرى ثابت نصار، وبدر الرزة، ومنير أبو شرار، وسلمان سكافي، وبلال الصيفي في سجن النقب.

ويواصل الأسير أمير عدلي الشماس إضرابه منذ تاريخ 3/9/2015 احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ونقله إلى زنازين معتقل 'النقب'.

وكان الأسير الشماس قد خاض إضراباً استمر لأكثر من ثلاثة أشهر العام الماضي، وعلّقه بعد وعود بالإفراج عنه، ولكن الاحتلال جدد له الاعتقال الإداري لأكثر من مرة.

أما الأسير نور شكري جابر؛ فيواصل إضرابه منذ تاريخ 2/9/2015، وذلك احتجاجاً على الإهمال الطبي بحقه ونقله بشكل تعسفي إلى معتقل 'جلبوع'، ومن ثم إلى عزل 'نفحة'، وهو محكوم بالسجن المؤبد 17 مرة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، فتى من قرية طوره، وذكرت مصادر محليه، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى حسن خالد حسن قبها (14عاما)، من داخل محل تجاري وهو طالب في الصف التاسع، وذلك أثناء عملية دهم استفزازية في القرية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018