29/09/2015 - 12:31

تضامنا مع الأقصى: "فتح" تدعو للالتزام بالإضراب وأمن السلطة يتحفظ

نقاش حاد خاضته أقاليم حركة "فتح"، وتحديداً في رام الله، مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي رفضت توجه المسيرات الغاضبة إلى نقاط التماس مع الاحتلال، مؤكدةً رغبتها في بقاء هذه المسيرات وسط المدن الفلسطينية فقط

تضامنا مع الأقصى:

دعت حركة 'فتح' والفصائل الفلسطينية الشارع الفلسطيني للالتزام بإضراب المحال التجارية اليوم الثلاثاء لمدة ساعتين، من الثانية عشرة وحتى الثانية بعد الظهرـ احتجاجاً على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

ووجّهت الحركة دعوة لأنصارها وللجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرات غضب، ستتوجه، اليوم، نحو نقاط التماس مع جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضا | قطعان المستوطنين بالأقصى؛ زحالقة: لا اقتحام بلا مواجهة

وذكرت صحيفة 'العربي الجديد' أن نقاشاً حاداً خاضته أقاليم حركة 'فتح'، وتحديداً في رام الله، مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية التي رفضت توجه المسيرات الغاضبة إلى نقاط التماس مع الاحتلال، مؤكدةً رغبتها في بقاء هذه المسيرات وسط المدن الفلسطينية فقط.

لكنّ عدداً من قادة الحركة رفضوا الامتثال لأوامر الأجهزة الأمنية، وأعلنوا عن نيتهم التوجه على رأس المسيرات الشعبية إلى نقاط التماس مع الاحتلال للاشتباك معه، وعدم البقاء وسط المدن.

ويأتي الحراك الفتحاوي في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس، محمود عباس، لإلقاء خطاب وصفته أوساط فتحاوية بالتاريخي والحاسم في الجمعية العامة في الأمم المتحدة.

ومن المفترض أن يعلق الدوام في الدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس ليتسنى للموظفين والطلبة المشاركة في المسيرات الغاضبة.

التعليقات