08/10/2015 - 11:32

الخليل: الاحتلال يعتقل أكثر من 31 مواطنا بينهم فتية

شنّت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت أكثر من 31 مواطنا بينهم فتية في محافظة الخليل، تخللها حملات مداهمة لعدد من منازل المواطنين، وإصابات بالاختناق جراء المواجهات التي اندلعت في بلدة أمر شمالا

الخليل: الاحتلال يعتقل أكثر من 31 مواطنا بينهم فتية

شنّت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت أكثر من 31 مواطنا بينهم فتية في محافظة الخليل، تخللها حملات مداهمة لعدد من منازل المواطنين، وإصابات بالاختناق جراء المواجهات التي اندلعت في بلدة أمر شمالا.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فتية من مدينة الخليل، كما اعتقلت هذه القوات سبعة شبان، بينهم قاصر من بلدة حلحول شمال الخليل، وداهمت بلدة دورا وقرية خرسا جنوبا، واعتقلت خمسة شبان من قرية زيف شمال بلدة يطا.

وأكد منسق اللجنة الاعلامية للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت 12 شابا.

اقرأ أيضًا| طرعان: اعتقال شابين خلال وقفة نصرة القدس والأقصى

وأشار عوض إلى أنه تخلل عملية المداهمة اقتحامات لعدة منازل، بالإضافة إلى المؤسسات الاستهلاكية وتفتيشها، منها: مؤسسة 'روافد الخيرات' للمواد الغذائية، وذلك باستخدام الكلاب البوليسية.

وشهدت مناطق عدة في بلدة أمر مواجهات مع جنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز صوب منازل المواطنين، ما أدى الى وقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين، جراء استنشاق الغاز المدمع.

التعليقات