14/10/2015 - 07:28

احتشاد أعداد من المستوطنين شرق بيت لحم

تجمّع مستوطنون، فجر اليوم الأربعاء، قرب منازل المواطنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم. وفي الخليل، أطلق مستوطنون النار على منازل المواطنين منتصف الليلة الماضية، وحاول آخرون اقتحام قرية الولجة غرب بيت لحم فجر اليوم، إلّا أن المواطنين تصدّوا لهم

احتشاد أعداد من المستوطنين شرق بيت لحم

مستوطنون (أ ف ب)

تجمّع مستوطنون، فجر اليوم الأربعاء، قرب منازل المواطنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم. وفي الخليل، أطلق مستوطنون النار على منازل المواطنين منتصف الليلة الماضية، وحاول آخرون اقتحام قرية الولجة غرب بيت لحم فجر اليوم، إلّا أن المواطنين تصدّوا لهم.

وأفاد مصدر امني، والناشط الشبابي محمد البدن بأن عدد كبير من مستوطني 'تقوع' الجاثمة على اراضي بلد تقوع، احتشدوا في منطقة 'قنان سقير'، وأن هناك مخاوف من اعتداءات على منازل المواطنين.

ويذكر أن عددًا من المستوطنين حاولوا فجر اليوم اقتحام قرية الولجة غرب بيت لحم، الا ان المواطنين تصدوا لهم ومنعوهم من الاقتراب.

وفي الخليل، أطلق مستوطنون النار على منازل المواطنين في منطقة جبل جالس الواقعة شرق المدينة، وقالت مصادر محلية إن مستوطنين من مستوطنة "جفعات غال" أطلقوا النار على منازل المواطنين، ولم يصب أي مواطن نتيجة الاعتداء.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت المنطقة، عقب إطلاق المستوطنين النار، وأطلقت القنابل المضيئة، إضافة لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بحالات اختناق بين صفوف المواطنين.

التعليقات