17/10/2015 - 17:33

عريقات: نرفض العودة للمفاوضات على نمطها السابق

أفاد كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، اليوم السبت، رفضه العودة إلى التفاوض مع إسرائيل "على النمط السابق" داعيا مجلس الأمن إلى تحديد "معايير ومبادىء الحل الدائم للنزاع".

عريقات: نرفض العودة للمفاوضات على نمطها السابق

أفاد كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، اليوم السبت، رفضه العودة إلى التفاوض مع إسرائيل 'على النمط السابق' داعيا مجلس الأمن إلى تحديد 'معايير ومبادىء الحل الدائم للنزاع'.

وصرّح عريقات لـ”فرانس برس” إن  “الذهاب إلى المفاوضات مع إسرائيل على النمط السابق انتهى لأنه أمر عبثي' معتبرا أنه 'من المستحيل العودة إلى النمط السابق' للتفاوض.

ووضع عريقات شروطا لأي مفاوضات قد تجري في المستقبل مع إسرائيل قائلا إننا 'ندعو مجلس الأمن الدولي إلى اعتماد قرار يحدد فيه معايير ومبادئ الحل الدائم للنزاع والمتمثل بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين، ووضع جدول زمني للانسحاب الإسرائيلي ووقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية أثناء المفاوضات لتنفيذ جدول زمني ينهي الاحتلال وانسحابه من أراضي دولة فلسطين المحتلة'.

اقرأ أيضا |  مشعل يطالب روسيا بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات وموجة غضب متواصلة منذ مطلع الشهر الحالي، واستشهد ثلاثة فلسطينيين، اليوم السبت، برصاص الاحتلال بعد محاولات طعن مستوطنين في القدس الشرقية والخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. 

وتحدث وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الخميس والجمعة الماضيين، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، وطلب منهما العمل من أجل إعادة الهدوء، حسب ما أعلن دبلوماسي أميركي أمس الجمعة.

التعليقات