28/11/2015 - 18:08

الضفة الغربية: سلطات الاحتلال تهدد بإغلاق إذاعتين محليتين

أرسلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم السبت، إنذارات خطية لإذاعة "راديو الناس" و"ون إف إم" في جنين والخليل، تهددهم فيها بالإغلاق ومصادرة المعدات والأجهزة، بذريعة التحريض على إسرائيل.

الضفة الغربية: سلطات الاحتلال تهدد بإغلاق إذاعتين محليتين

خلال مداهمة وإغلاق إذاعة الحرية في الخليل (تويتر)

أرسلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم السبت، إنذارات خطية لإذاعة 'راديو الناس' و'ون إف إم' في جنين والخليل، تهددهم فيها بالإغلاق ومصادرة المعدات والأجهزة، بذريعة التحريض على إسرائيل.

وقال مدير إذاعة 'راديو ناس' التي تبث من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، طارق سويطات، 'تلقينا تحذيرا إسرائيليا مكتوبا يتضمن تهديدا بالإغلاق'. وأضاف 'تضمن الكتاب الموجه إلينا تهديدا بالإغلاق ومصادرة المعدات في حال الاستمرار في بث العبارات المحرضة للعنف'.

وأضاف سويطات 'نحن لا نبث سوى أخبار وأغان وطنية يتم بثها في مختلف الإذاعات الفلسطينية'.

وتلقت إذاعة (ون إف إم) في الخليل تحذيرا مماثلا بالإغلاق في نفس الوقت الذي وصل التهديد إلى 'راديو ناس'، وفق مسؤول فلسطيني.

وقال وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، محمود خليفة، إنه 'قبل أسبوعين، أغلق الجيش الإسرائيلي محطتي إذاعة وتلفزيون في مدينة الخليل وصادر معداتهما، واليوم يهدد بإغلاق محطتين جديدتين، وهذا يؤكد على أنهم مقدمون على خطوة تصعيدية'.

وأكد خليفة أن إغلاق محطات إذاعة فلسطينية 'مؤشر على مخطط إسرائيلي للتصعيد ولا يريدون نقل ما يجري'، وتعمل حوالي 75 إذاعة محلية في الضفة الغربية و12 محطة في قطاع غزة، إضافة الى 18 محطة تلفزيون محلية.

اقرأ أيضًا| كاتس يدعو لحصار البلدات الفلسطينية وسحب تراخيص العمل

ومنذ بداية تشرين الأول/أكتوبر، تبث غالبية الاذاعات الفلسطينية ومحطات التلفزة أغاني وطنية فلسطينية، إضافة إلى البث المباشر للمواجهات بين الشبان الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي.

التعليقات