07/12/2015 - 19:00

الأسير القيق يضرب عن الطعام لليوم الـ 13

قالت زوجة الأسير القيق، الصحافية فيحاء شلشل، يواصل زوجي إضرابه عن الطعام لليوم الـ 13 على التوالي، في ظل منع محاميه من زيارته، وإن كان من المتوقع أن يتمكن من مشاهدته يوم غد الثلاثاء في المحكمة التي تنظر في قرار التمديد له.

الأسير القيق يضرب عن الطعام لليوم الـ 13

الأسير محمد القيق

يواصل الصحافي الفلسطيني، محمد القيق، إضرابه عن الطعام، لليوم الـ 13 على التوالي في قسم تحقيق الجلمة، شمالي إسرائيل

وقالت زوجة الأسير القيق، الصحافية فيحاء شلشل، للأناضول 'يواصل زوجي إضرابه عن الطعام لليوم الـ 13 على التوالي، في ظل منع محاميه من زيارته، وإن كان من المتوقع أن يتمكن من مشاهدته يوم غد الثلاثاء في المحكمة التي تنظر في قرار التمديد له'.

وأضافت شلشل، 'تم اعتقال زوجي في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد تفتيش منزلنا، ومنذ ذلك اليوم، أبلغنا محاميه بأن القيق مستمر في إضرابه، وأن التحقيق يجري معه بشكلٍ قاسٍ (دون معرفة التهم الموجهة له حتى الآن)'.

وتابعت شلشل، 'نحن قلقون على حياة القيق، كون إضرابه يأتي أثناء التحقيق'.

ويعمل القيق مراسلًا صحافيًا لقناة المجد الإخبارية السعودية، كما برز القيق كناشط طلابي، حيث ترأس مجلس الطلبة في جامعة بير زيت بالضفة الغربية، في مسيرته الجامعية.

اقرأ أيضًا| الأسرى في سجون الاحتلال: تشديد إجراءات وتعذيب واعتداءات

وتتهم نقابة الصحافيين الفلسطينية، إسرائيل، باستهداف العمل الصحافي في فلسطين، حيث قامت بإغلاق 3 إذاعات محلية في الخليل جنوبي الضفة، خلال الأحداث الجارية بحجة التحريض على إسرائيل.

التعليقات