ألمانيا تدعم اللاجئين الفلسطينيين بخمسين مليون يورو

ألمانيا تدعم اللاجئين الفلسطينيين بخمسين مليون يورو

أعلن مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أونروا، في القدس، اليوم الخميس، عن تقديم ألمانيا دعمًا ماليًا للاجئين الفلسطينيين بقيمة 45.8 مليون يورو، قرابة 50 مليون دولار.

وجاء في بيان صادر عن الأونروا، أن بنك التنمية الألماني وقّع على ثلاث اتفاقيات، بقيمة 45.8 مليون دولار مقدمة من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، لدعم اللاجئين الفلسطينيين في كل من غزة، لبنان والأردن.

وخصصت ألمانيا مبلغ 30 مليون يورو، لإعادة الإعمار في غزة، بعد دعم سابق لذات الغرض، بقيمة 20 مليون يورو من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية، بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة (صيف العام الماضي).

ووفق البيان، فإن الدعم المخصص لإعادة الإعمار، سيمكن 1200 عائلة غزية لاجئة، للقيام بالإصلاحات الضرورية، أو القيام بإعادة إعمار منازلها التي تعرضت لأضرار شديدة أو تهدمت بالكامل، وتوفير إعانات إيجار مؤقتة لـ3300 عائلة ما تزال بانتظار إصلاح مساكنها.

وسيتم تخصيص 10 ملايين يورو من أجل مشروعات تحسين المخيمات في لبنان والأردن، إلى جانب تخصيص 5.8 مليون يورو، لتقديم الدعم للاجئي فلسطين من سوريا، الذين يعيشون في لبنان، في قطاعات المياه والصحة.

يذكر أن إجمالي الدعم الألماني للوكالة الأممية، خلال العام الجاري 2015، بلغ 89.9 مليون دولار أميركي، بحسب بيان الوكالة الأممية.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية