17/12/2015 - 18:51

القدس المحتلة: إخطار 4 عائلات بالبلدة القديمة للاستيلاء على منازلها

الاحتلال زرع 71 بؤرة استيطانية في البلدة القديمة من القدس المحتلة، ويهدد اليوم بترحيل 15 عائلة من منازلها، ما يعتبر تهجيراً جماعياً للمواطنين الفلسطينيين لإحلال المستوطنين مكانهم

القدس المحتلة: إخطار 4 عائلات بالبلدة القديمة للاستيلاء على منازلها

تسلمت أربع عائلات مقدسية اليوم الخميس، بلاغات لقضايا رُفعت ضدها من قبل جمعيات استيطانية توطئة للاستيلاء على منازلها في 'عقبة الخالدية' في البلدة القديمة من القدس المحتلة، بادعاء ملكية الجمعيات للمنازل قبل العام 1948.

وأوضح حمودة كاستيرو أحد المتضررين أن جمعيات استيطانية أرسلت بلاغات لقضايا رُفعت ضد أربع عائلات هي 'كاستيرو' و'حشيمة' و'الصيداوي' و'مسودة' وتقطن في عقبة الخالدية بالقدس القديمة، قبل الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.

وأفاد بأن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكية للمنازل قبل العام 1948، مشدداً على أن العائلات الأربعة تقطن في المنازل أباً عن جد منذ سنوات طويلة، بعد استئجارها من مواطنين فلسطينيين.

من جانبه، قال الباحث في شؤون الاستيطان أحمد صب لبن، إن الاحتلال زرع 71 بؤرة استيطانية في البلدة القديمة من القدس المحتلة، ويهدد اليوم بترحيل 15 عائلة من منازلها، ما يعتبر تهجيراً جماعياً للمواطنين الفلسطينيين لإحلال المستوطنين مكانهم.

ودعا صب لبن الى دعم صمود المواطنين في القدس للحفاظ على هوية وعروبة المدينة ومقدساتها.

التعليقات