جنين: اعتداء على فتاة تطور لاشتباك بين الشرطة وطلاب الأميركية

جنين: اعتداء على فتاة تطور لاشتباك بين الشرطة وطلاب الأميركية

شهدت منطقة سكن الطالبات ومحيط الجامعة الأميركية في مدينة جنين بالضفة الغربية في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، اشتباكات بين الطلاب والشرطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية امتدت إلى ما بعد منتصف الليل، في أعقاب الاعتداء على طالبة جامعية من قبل حارس السكن.

وبحسب شهود عيان، اعتدى حارس سكن النجاح بالضرب على الطالبة صفاء أبو اشتيه من قرية زلفة، ونشب شجار بين طلاب من الداخل الفلسطيني والحارس بسبب ضربه لها، وتطور الأمر عند وصول الشرطة الفلسطينية إلى اشتباك بين الطلاب والشرطة التي استدعت تعزيزات من قوى الأمن، واستعملت قنابل الغاز والصوت، وأسفرت الاشتباكات التي استمرت إلى ما بعد منتصف الليل عن إصابة شخصين وصفت إصاباتهم بالطفيفة حتى متوسطة.

وبعد انسحاب الشرطة وقوات الأمن واقتيادها صاحب السكن والحارس للتحقيق، توجهت 'لجنة طلاب 48' إلى محافظ مدينة جنين نحو الساعة الثانية بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، مطالبين بتعليق الدوام اليوم الأربعاء في الجامعة كاحتجاج على الحادثة وسياسة الشرطة اتجاههم.

وفي ختام الجلسة، أعلن المجتمعون بالاتفاق مع مجلس الطلبة وإدارة الجامعة الأميركية في جنين، تعليق الدوام اليوم الأربعاء حفاظًا على المصلحة العامة، وقال المجتمعون إن المشكلة تعالج وفق ما يقتضيه القانون.

وقال عضو لجنة طلاب الداخل الفلسطيني في الجامعة الأمريكية بجنين، محمود حصري، لـ'عرب 48': 'ما حصل هو مجرد سوء تفاهم، غضب الشباب نبع من الاعتداء بالضرب على فتاة من قبل حارس السكن والشرطة الفلسطينية قامت بواجبها لكن بشكل مبالغ فيه، ففي نهاية الأمر نحن أبناء قضية واحدة، يجب علينا أن لا ننظر إلى حيثيات المشكلة بقدر أن نتطلع إلى حلها'.

وتابع:' الاجواء كانت مستتبة بأرجاء سكنات الجامعة مع حلول ساعات ما بعد منتصف الليلة'. ووجّه حصري رسالة للقادة في الداخل الفلسطيني قائلا: 'أتوجه إليكم طالبا منكم التدخل الفوري لتهدئة الطرفين وحل المشكلة بأسرع وقت ووأد الفتنة'.

هذا وقامت لجنة طلاب الـ48 في الساعة الثانية ليلًا، بزيارة محافظ جنين لحل مشاكل المساكن بالجامعة العربية الأميركيّة.

وسادت المكان حالة من الغضب وخاصة في صفوف الطلاب الداخل، بسبب التعامل الوحشي معهم من قبل الشرطة الفلسطينية.

وقالت الطالبة الجامعية، صوفيا غسان أبو زينة جبارين، في حديثها لموقع عرب 48 إن "ما حصل وما يحصل، عبارة عن مسخرة، نحن لن نسكت وهنالك تمييز كبير وملحوظ على جميع المستويات وأنا كطالبة بأمس الحاجة إلى أن أشعر بالأمان وخاصة عندما أمننا أهلنا عند هؤلاء، ليس من المفروض أن يتصرفوا معنا بهذه الأسلوب، حتى اللحظة لا زلنا نؤمن بأنه لا فرق بيننا وبينهم، لكن هم يظهرون هذا الشيء ونحن سنصد كل هجمة توجه ضد طلاب الداخل الفلسطيني".

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


جنين: اعتداء على فتاة تطور لاشتباك بين الشرطة وطلاب الأميركية

جنين: اعتداء على فتاة تطور لاشتباك بين الشرطة وطلاب الأميركية

جنين: اعتداء على فتاة تطور لاشتباك بين الشرطة وطلاب الأميركية