31/01/2016 - 09:54

اعتقالات في الضفة الغربية واقتحامات للأقصى

​جددت قطعان المستوطنين صباح اليوم الأحد، اقتحاماتها للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، فيما نفذت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، منهم صحافي.

اعتقالات في الضفة الغربية واقتحامات للأقصى

جددت قطعان المستوطنين صباح اليوم الأحد، اقتحاماتها للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، فيما نفذت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، منهم صحافي.

واقتحمت قطعان المستوطنين المسجد الأقصى المبارك عن طريق باب المغاربة في القدس المحتلة، تحت حماية شرطة الاحتلال ووحدات التدخل السريع، وجابت ساحاته، ومنهم من حاول إقامة شعائر تلمودية، وسط هتافات المصلين ومحاولاتهم التصدي لهم.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صحافيًا يعمل لصالح إذاعة الخليل، فيما اعتقلت شابًا آخر من وسط المدينة، وسلمت الأسير المحرر أحمد العويوي بلاغًا لمراجعة ضباط المخابرات في مراكز تحقيق الاحتلال.

ومن مخيم العروب، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، فيما اعتقلت شابًا من وسط مدينة بيت لحم، وشابًا آخر من قرية الجبعة جنوب غربي المدينة. واعتقلت قوات الاحتلال أيضًا شابين على حاجز عسكري قرب مدخل بلدة عرابة جنوب غربي مدينة جنين.

إلى ذلك، أخلت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جميع طلبة مدرسة الزهراء وسط مدينة الخليل، بعد إصابتهم بحالات اختناق جراء استهداف المدرسة بقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال صباح اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا | توجس إسرائيلي من الأنفاق: حماس جاهزة للحرب المقبلة

التعليقات