15/02/2016 - 11:48

المحكمة العليا ترفض طلب نقل القيق لمستشفى فلسطيني

​رفضت المحكمة العليا اليوم الإثنين، طلب نقل الأسير الصحافي محمد القيق، المضرب منذ 82 يومًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري، من مستشفى العفولة إلى أحد المستشفيات الفلسطينية لاستكمال علاجه هناك.

المحكمة العليا ترفض طلب نقل القيق لمستشفى فلسطيني

رفضت المحكمة العليا اليوم الإثنين، طلب نقل الأسير الصحافي محمد القيق، المضرب منذ 82 يومًا عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله الإداري، من مستشفى العفولة إلى أحد المستشفيات الفلسطينية لاستكمال علاجه هناك.

وقالت الهيئة إن "المحكمة العليا أحالت الالتماس الذي قدم لها يوم الجمعة الماضي والقاضي بنقل القيق من مشفى العفولة إلى أحد مستشفيات رام الله للعلاج إلى النيابة العسكرية وأمهلتها حتى الساعة الخامسة من يوم 14/2/2016 للرد. وأوضحت الهيئة أن رد النيابة السلبي جاء ليؤكد على قرار سياسي إسرائيلي بترك الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 82 على التوالي حتى الموت".

وأكدت الهيئة أن "هذا الرد يعني إعدام الأسير القيق عن سبق إصرار خاصة أنها تعلم أنه دخل مرحلة الخطر الشديد جدا، وأصبحت حياته مهددة بالموت في أي لحظة"

واتهم رئيس الهيئة، عيسى قراقع، في وقت سابق، حكومة إسرائيل بمحاولة تصفية الأسير القيق من خلال استهتارها بكل الضغوطات والاتصالات السياسية والحقوقية التي جرت خلال الفترة السابقة بهدف إنقاذ حياته والاستجابة لمطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري.

وقال قراقع إن "حكومة إسرائيل وجهازها القضائي وعلى رأسها المحكمة العليا ومن يقف من خلفها من أجهزة الأمن الإسرائيلية، قد شرعت رسميا إعدام الأسير القيق".

التعليقات