21/02/2016 - 22:00

نادي الأسير: التوقف عن متابعة قضية القيق بالمسارات القانونية الحالية

أعلن نادي الأسير الفلسطينيّ، مساء اليوم الأحد، أنّه منح الجانب الإسرائيليّ مهلةً حتّى السّاعة التّاسعة من مساء اليوم، لإعطاء ردّ على المقترحات التي قدّمها محامو النّادي، منذ مساء أمس.

نادي الأسير: التوقف عن متابعة قضية القيق بالمسارات القانونية الحالية

أعلن نادي الأسير، مساء اليوم الأحد، توقّفه عن متابعة قضيّة الأسير الصّحافيّ، محمّد القيق، في المسارات القانونيّة الحاليّة، وذلك احتجاجًا على تهرّب الاحتلال من التّوصّل لاتّفاق حول هذا الملفّ.

وقال نادي الأسير، إنّه أمهل سلطات الاحتلال حتّى التّاسعة من مساء الأحد، للردّ بشكل نهائيّ على المقترحات التي قدّمها محاموه لحلّ قضيّة محمّد القيق المضرب عن الطعام منذ 89 يومًا، لكن وبعد انتهاء المهلة المحدّدة لم تكن سلطات الاحتلال قد أعلنت أيّ موقف، ما دفع بنادي الأسير تأكيده دخول قراره حيّز التّنفيذ.

وأضاف النّادي في بيان له، إنّ القرار جاء بالتّوافق مع عائلة القيق، محمّلًا الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن حياة القيق وسلامته، وعن تبعات القضيّة بعد ذلك.

وعلّقت العائلة على هذا القرار قائلة برسالة إلى الجماهير الفلسطينيّة: 'ملف ابننا بلا محامٍ الآن، والمحامي هو الله، ثم أنت أيّها الشّعب، فاحموا محمد. على الاحتلال أن يفاوض محمّد مباشرة إن أراد حلًّا لهذا الملف'.

وسبق وأن أشار النّادي، من مساء الأحد، إلى أنّ مؤتمرًا صحافيًّا سيعقد، غدًا الاثنين، لاحقًا سيعلن عن مكان وموعد عقده، لإطلاع الرّأي العامّ حول تفاصيل ما جرى خلال السّاعات الماضية بشأن القضيّة.

اقرأ أيضًا | الرئيس الفلسطيني يطالب جون كيري بالتدخل للإفراج عن القيق

التعليقات