05/03/2016 - 18:56

"أونروا" تصرف بدل إيجار لمتضرري العدوان خلال أسبوعين

أكدت وكالة لغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" أنها ستصرف بدل إيجار لمتضرري العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، خلال أسبوعين كحد أقصى، كما أكدت أنها تمكنت من إعادة إعمار 42 منزلًا بشكل كامل حتى اليوم.

"أونروا" تصرف بدل إيجار لمتضرري العدوان خلال أسبوعين

طفل فلسطيني أمام عمارات دمرها العدوان الأخير (أ.ف.ب)

أكدت وكالة لغوث وتشغيل اللاجئين 'أونروا' أنها ستصرف بدل إيجار لمتضرري العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، خلال أسبوعين كحد أقصى، كما أكدت أنها تمكنت من إعادة إعمار 42 منزلًا بشكل كامل حتى اليوم.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوكالة، عدنان أبو حسنة، اليوم السبت، إن صرف بدل الإيجار سيكون عبر البنوك.

ولفت أبو حسنة إلى أن الوكالة أتمت إعادة إعمار 42 منزلًا بشكلٍ كامل للذين تضررت منازلهم خلال العدوان الأخير، مشيرًا إلى أن 100 منزل آخر ستكون جاهزةً خلال الفترة المقبلة فيما هنالك 650 منزلاً لا زالت قيد الإنشاء.

وقال إن 'أونروا' تسلمت مبالغ مالية لإعادة إعمار 2300 منزل، لافتًا إلى أن الوكالة طلبت 724 مليون دولار، إلا أنها تسلمت 250 مليونًا فقط لتمويل إعادة إعمار المنازل المتضررة.

وأكد أبو حسنة أن الوكالة تنتظر تمويلًا من دولة الإمارات لإعمار عماراتٍ سكنية تضم 840 وحدة سكنية بقيمة 36 مليون دولار، على أن تُقام في جنوب وشمال ووسط قطاع غزة، لافتًا إلى أن الأراضي المزمع إقامة تلك العمارات عليها قد تم الحصول عليها بالفعل.

اقرأ/ي أيضًا | فلسطينيو لبنان يتظاهرون أمام "الأونروا" ببيروت

 

 

التعليقات