08/03/2016 - 22:21

4 شهداء مقابل أكبر عدد من الإصابات في يوم واحد

قوات الاحتلال تفرض الإغلاق التام على قريتي حجة والزاوية وتداهم منزل منفذ عملية القدس في العيسوية

4 شهداء مقابل أكبر عدد من الإصابات في يوم واحد

ارتفع عدد شهداء اليوم، الثلاثاء، إلى 4 شهداء، في حين قتل شخص واحد وأصيب 15 شخصا بإصابات متفاوتة، في ثلاث عمليات طعن نفذت خلال أقل من ساعتين.

في المقابل، فرضت قوات الاحتلال حصارا على قريتين فلسطينيين في منطقتي قلقيلية وطولكرم، كما شهدت العيسوية تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال.

وكانت المقدسية فدوى أبو طير (50 عاما) أول شهداء اليوم، حيث أطلق عليها جنود الاحتلال النار في طريق الواد في البلدة القديمة، قبيل ظهر اليوم الثلاثاء، بزعم أنها كانت تنوي تنفيذ عملية طعن.

وأكد شهود عيان أن الشهيدة أبو طير لم تكن تحمل سكينا، وأن أحد جنود الاحتلال أطلق عليها النار لرفضها الانصياع لأوامره، وظلت تنزف في المكان مدة تزيد عن نصف ساعة، قبل أن يعلن عن استشهادها.

واستشهد مساء اليوم الفتى  عبد الرحمن رداد (17 عاما)، من قرية الزاوية قضاء طولكرم، وذلك في أعقاب تنفيذ عملية طعن في 'بيتاح تكفا'، أصيب فيها إسرائيلي بإصابات متوسطة.

وبعد ذلك، استشهد الشاب فؤاد أبو رجب التميمي (22 عاما) من العيسوية في القدس، وذلك في أعقاب عملية طعن وإطلاق نار، أصيب فيها اثنان من أفراد الشرطة، ووصفت إصابة أحدهما بأنها خطيرة.

وكان الشهيد الرابع هو بشار مصالحة (22 عاما)، وهو من قرية حجة، الواقعة بين نابلس وقلقيلية، وقد استشهد في أعقاب عملية طعن في مدينة يافا، تمكن خلالها من قتل شخص واحد، وإصابة 11 آخرين بإصابات متفاوتة، وصفت إصابة عدد منهم بأنها خطيرة.

وفي أعقاب العمليات التي نفذت اليوم، شهدت العيسوية تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال التي قامت باقتحام منزل الشهيد التميمي.

كما فرضت قوات الاحتلال الحصار على قرية حجة، بلد منفذ عملية يافا، بشار مصالحة، وكذلك على قرية الزاوية، بلد منفذ عملية بيتاح تكفا، عبد الرحمن رداد.

وتمنع قوات الاحتلال الخروج أو الدخول من القريتين لفترة زمنية غير محدودة.

التعليقات