04/04/2016 - 20:26

الأربعاء والخميس: الاحتلال يهدد بقطع الكهرباء عن مناطق بالضفة

شركة كهرباء القدس: القرار الإسرائيلي هو قرار سياسي ويمثل عقوبة جماعية تستهدف كافة المشتركين في مختلف مناطق الامتياز التابعة للشركة* الشركة تناشد الحكومة الفلسطينية والمستهلكين بتسديد ديونهم

الأربعاء والخميس: الاحتلال يهدد بقطع الكهرباء عن مناطق بالضفة

انقطاع الكهرباء في غزة (أ.ف.ب.)

استنكرت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم الاثنين مواصلة شركة الكهرباء الإسرائيلية تنفيذ تهديداتها بتقنين التيار الكهربائي عن مناطق امتياز الشركة، لاسيما بعد تلقيها اليوم بلاغاً جديدا من شركة الكهرباء الإسرائيلية حول نية الأخيرة تقليص التيار الكهربائي حسب جدول زمني.

وأوضحت شركة كهرباء القدس أن البلاغ الجديد ينص على قطع التيار الكهربائي يوم الأربعاء المقبل عن خط حوسان الذي يزود أجزاء كبيرة من محافظة بيت لحم، وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 صباحاً ومن الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 3 مساء، حيث سيشمل التقليص المناطق التالية: جميع قرى غربي بيت لحم، منطقة ارطاس والدوحة، والخضر، إضافة إلى أجزاء من مخيم الدهيشة، المنطقة الصناعية ومناشير الحجر بين الدهيشة والخضر.

وحسب الجدول الزمني الجديد سيتم قطع التيار الكهربائي يوم الخميس المقبل الموافق عن خط سنجل الذي يزود جميع قرى شمال محافظة رام الله والبيرة وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 صباحاً ومن الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 3 مساء، حيث سيشمل التقليص المناطق التالية: سنجل، جلجليا، ترمسعيا، أبو فلاح، المغير، عبوين، عارورة، مزارع النوباني، دير السودان، ومدينة روابي.

وأكدت شركة كهرباء القدس "إننا لا نفرق بين محافظة وأخرى وهدفنا استمرار توفير خدمة الكهرباء لكافة المواطنين"، مناشدة كافة الأطراف العمل سوياً لإيجاد حلول جذرية لحل الأزمة بشكل فوري.

وأوضحت كهرباء القدس أنه في حال بدأت إسرائيل بتقنين وتقليص كمية التيار الكهربائي، سيؤدي ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق شاسعة، الأمر الذي قد يؤدي إلى شل كافة مناحي الحياة في المحافظات، مناشدة كافة المشتركين لاسيما المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاع المياه، والاتصالات وكافة القطاعات الحيوية في المحافظات الواقعة ضمن مناطق امتياز الشركة بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وأخذ الحيطة بتوفير المولدات الكهربائية لاستخدامها في حالات الطوارئ.

واعتذرت كهرباء القدس من كافة مشتركيها عن هذا الإجراء غير القانوني، مؤكدة في ذات الوقت أن هذا القرار الإسرائيلي هو قرار سياسي ويمثل عقوبة جماعية تستهدف كافة المشتركين في مختلف مناطق الامتياز التابعة للشركة.

وبينت الشركة أن الديوان المتراكمة على الشركة القطرية الاسرائيلية تبلغ حوالي مليار و300 مليون شيكل، مطالباً الحكومة الفلسطينية بتسديد ما قيمته 500 مليون شيكل من الديون المستحقة عليها لصالح كهرباء القدس، بالإضافة إلى ديون المشتركين في المدن والقرى والمخيمات، والعمل على إيجاد حلول جذرية لأزمة ديون المخيمات التي لم تحل منذ سنوات.

كما ناشدت كافة المشتركين بضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء محافظة القدس ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المشتركين، إضافة إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي في أوقات الذروة تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

التعليقات