19/05/2016 - 09:13

عدالة يطالب بتأجيل عملية تشريح جثمان الشهيد أبو خلف

بعث مركز عدالة صباح اليوم، الخميس، ببرقية عاجلة لمعهد الطب الشرعي في أبو كبير، يطالبهم فيها بالامتناع عن بدء عمليّة تشريح جثمان الشهيد محمّد أبو خلف،

عدالة يطالب بتأجيل عملية تشريح جثمان الشهيد أبو خلف

الشهيد محمّد أبو خلف

بعث مركز عدالة صباح اليوم، الخميس، ببرقية عاجلة لمعهد الطب الشرعي في أبو كبير، يطالبهم فيها بالامتناع عن بدء عمليّة تشريح جثمان الشهيد محمّد أبو خلف، والتي من المزمع إجراؤها ابتداءً من الساعة التاسعة من صباح اليوم. وذلك بسبب رفض السلطات الإسرائيليّة دخول الطبيب الشرعيّ الفلسطينيّ ممثلًا عن عائلة الشهيد ووزارة العدل الفلسطينيّة لحضور العملية.

من جهته، أكّد مركز عدالة أن "منع السلطات الإسرائيليّة حضور الطبيب الشرعيّ الفلسطينيّ الدكتور ريّان علي، والذي يمثل عائلة الشهيد، يقع في إطار سياسة إسرائيليّة منهجيّة تهدف لتوفير حصانة لرجال الشرطة والجنود المتورّطين بقتل الشهداء الفلسطينيين، وحمايتهم من المحاكمة والمحاسبة".

يُذكر أن السلطات الإسرائيليّة كانت قد رفضت تشريح جثمان الشهيد أبو خلف، وتراجعت عن رفضها بعد تدخّل مركز عدالة في تاريخ 28.4.2016. وكان الشهيد محمد أبو خلف قد استشهد في بلدة القدس القديمة يوم 18.2.2016، إثر إعدامه ميدانيًا بوابل من رصاص شرطة الاحتلال الإسرائيليّ، بادعاء محاولته تنفيذ عملية طعن، وذلك في حادثةٍ وثقتها كاميرات وسائل الإعلام التي تواجدت في الموقع.

التعليقات