07/08/2016 - 11:40

الاحتلال يطلق النار على المزارعين والصيادين بغزة

​هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المزارعين على طول الشريط الحدودي، ومراكب الصيادين في خان يونس جنوب قطاع غزة، بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة.

الاحتلال يطلق النار على المزارعين والصيادين بغزة

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المزارعين على طول الشريط الحدودي، ومراكب الصيادين في خان يونس جنوب قطاع غزة، بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية ومنعوهم من الاقتراب منها لفلاحتها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين.

وفي الإطار ذاته، فتحت زوارق بحرية الاحتلال النار على مراكب الصيادين، على بعد 6 أميال بحرية قبالة شاطئ خان يونس، ما أدى إلى تضرر مركب صيد ونجاة من على متنه من الصيادين، الذين اضطروا للهروب من المكان خوفًا من الإصابة برصاص الاحتلال.

يشار إلى أن الاحتلال يتعمد بشكل يومي استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، والتنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، ومهاجمتهم ومنعهم من ممارسة مهنة الصيد وتخريب شباكهم.

اقرأ/ي أيضًا| للمرة الأولى في غزة: زراعة فاكهة الأناناس الاستوائية

وفي كثير من الأحيان، تتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار على المراكب لتعطيلها، حتى لا يتسنى للصيادين استعمالها لفترة طويلة، ومنها التي ا تصلح للاستعمال أبدًا، كذلك تقوم بصادرة بعض المراكب واعتقال أصحابها أو احتجازهم لساعات محدودة. 

التعليقات