16/08/2016 - 13:37

الخليل: 35 جريحا بمواجهات متواصلة بمخيم الفوار

جيش الاحتلال زج بثلاث كتائب تنفذ عملية عسكرية في مخيم الفوار وتطوقع وتمنع دخول سيارات إسعاف* قوات الاحتلال تهدم 8 بيوت في سعير وبيتين في بيت جالا

الخليل: 35 جريحا بمواجهات متواصلة بمخيم الفوار

ارتفع عدد المصابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي لا تزال مندلعة في مخيم الفوار جنوب الخليل إلى 35 إصابة، وذلك عقب حملة المداهمة المتواصلة لمنازل المواطنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال أصابت العشرات من الشبان بالأعيرة المطاطية والرصاص الحي، خلال مداهمة المخيم.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها إن ثلاث كتائب عسكرية تعمل منذ صباح اليوم في مخيم الفوار وتطوقه، وتواجه طواقم الإسعاف الفلسطينية صعوبات في تقديم خدمات للجرحى.

وادعى الناطق باسم جيش الاحتلال أن هدف هذه العملية العسكرية هو اعتقال مشتبهين وتنفيذ عمليات تفتيش عن أسلحة وتوزيع إخطارات استدعاء للتحقيق، وأن قوات الاحتلال تواجه مقاومة من شبان المخيم الذين يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأوضحت مصادر طبية في الهلال الأحمر أن مجمل الاصابات تركزت في الأطراف السفلية، ووصفت بين طفيفة، ومتوسطة.

كما هدمت قوات الاحتلال الجدران الداخلية لمنزل المواطن هاني أبو هشهش، وعبثت بمحتوياته، خلال الحملة المسعورة على منازل المواطنين منذ ساعات الصباح، ولا تزال تحاصر المخيم، وتمنع الدخول والخروج منه، وتنفذ حملة غير مسبوقة ضد سكانه.

واعتقلت تلك القوات المواطن راجح محمد احمد ابو عجمية (45 عاما)، واعتلى القناصة أسطح منازل المواطنين، وتم تفتيشها تفتيشا دقيقا، وأغلقت كافة مداخل المخيم، وأطلقت منطاد مراقبة في سمائه، وشدّدت من حصارها للمخيم.

اقرأ/ي أيضًا| الخليل: إصابة 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال

وفي غضون ذلك، هدمت قوات الاحتلال، اليوم، 8 منازل مأهولة بالسكان، في منطقة جورة الخيل، بواد سعير شمال شرق بلدة سعير شمال الخليل.

كذلك هدمت قوات الاحتلال بيتين في بلدة بيت جالا.

التعليقات