18/08/2016 - 16:06

"عوفر": إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مسيرة دعت لها الفصائل الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين في السجون الإسرائيلية

"عوفر": إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم الخميس، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل سجن 'عوفر' غربي رام الله، تضامنا مع المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مسيرة دعت لها الفصائل الفلسطينية، تضامنا مع الأسرى المضربين في السجون الإسرائيلية.

وشارك عشرات الشبان في المسيرة التي دعت لها الفصائل الفلسطينية، التي انطلقت من دوار بلدة بيتونيا غرب رام الله تجاه مدخل سجن 'عوفر'، مرددين هتافات منددة بممارسات الاحتلال ومطالبين بالإفراج عن الأسرى المضربين وعلى رأسهم بلال كايد.

وقال مسعفون ميدانيون لوكالة الأناضول إنهم قدموا الإسعاف ميدانيا لعشرات المصابين بحالات الاختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية دعت أول من أمس لمسيرة على مدخل سجن 'عوفر' تضامنا مع المضربين عن الطعام ولإرسال رسالة للاحتلال أن الأسرى ليسوا وحدهم، بحسب بيان.

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال يفرج عن الأسيرة رندة الشحاتيت بشروط

ونظم عشرات الفلسطينيين اليوم وقفات تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، في مدن الخليل ونابلس وغزة رافعين صور الأسرى والاعلام الفلسطينية مطالبين بالإفراج عنهم. 

التعليقات