الضفة: الاحتلال ينصب حواجز جديدة ويعتقل عددا من الشبان

الضفة: الاحتلال ينصب حواجز جديدة ويعتقل عددا من الشبان
جنود الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة (أ.ب)

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حواجز عسكرية على مداخل مخيمات وبلدات في محافظة الخليل، ما تسبب بعرقلة وصول طلاب المدارس، في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية في الخليل، منها حاجز عسكري على مدخل مخيم الفوار جنوبًا، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم، وأعاقت حركة طلاب المدارس والمعلمين، كما نصبت حاجزًا على مدخل بلدة خرسا جنوب غرب الخليل، وفتشت طالبات مدرسة خرسا القريبة من الحاجز.

كما أعاقت حركة المواطنين والطلاب على حاجز سدة الفحص في المنطقة الجنوبية من المدينة، ونصبت حاجزًا على مدخل الحرايق، مقابل مستوطنة حاجاي، بالإضافة إلى حواجز 'طيّارة' في كافة مناطق التماس.

وشمالًا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنا من قرية دير غزالة شرق جنين.

وذكر ذوو المعتقل باسم فؤاد زكارنة (40 عاما) أن قوات الاحتلال اعتقلته على حاجز عسكري مفاجئ، أثناء عودته إلى منزله.

وفي المدينة ذاتها، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، السبت، ستة شبان على حاجزين عسكريين نصبتهما على مفرق قرية كفر قود غرب جنين، ودير أبو ضعيف شرقها، واستولت على سيارتين.

وذكرت مصادر محلية لـ 'وفا'، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان على الحاجز قرب كفر قود وصادرت مركبتهم، وهم طالب حسين يحيى، وطارق حسن يحيى، ويوسف حسن أحمد يحيى وشقيقه حسن.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال على الحاجز شرق جنين الشابين معتز عقاب زكارنة من سكان مدينة جنين، وباسم صلاح سلامة من قرية فقوعة، وصادرت المركبة التي كانا يستقلانها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرًا، الشاب عيسى نظمي محمود حشاش (19 عامًا)، بعد اقتحامها محيط المسلخ البلدي شرق المدينة، وهو من مخيم بلاطة.

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة