04/09/2016 - 12:54

عباس يضع شروطًا للقاء نتنياهو بموسكو

​كشف وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن السلطة الفلسطينية وافقت على لقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في موسكو، لكن بشروط محددة يجب تحقيقها.

عباس يضع شروطًا للقاء نتنياهو بموسكو

كشف وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن السلطة الفلسطينية وافقت على لقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في موسكو، لكن بشروط محددة يجب تحقيقها.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن المالكي قوله إن السلطة الفلسطينية متمسكة بوقف الاستيطان وتجميد بناء المستوطنات، والتزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، وأنه يجب تحديد أهداف اللقاء منذ البداية وضمان الاتزام بنتائجه.

وأشار المالكي إلى أن هذا اللقاء لا يعني تجاوز أو تجنُّب المبادرة الفرنسية التي تدعو لعقد مؤتمر سلام دولي، مؤكدًا على عدم اهتمام القيادة الفلسطينية بالمؤتمرات من أجل التقاط الصور ولفت انتباه الإعلام فقط إنما يجب أن يكون هناك هدفًا يجري تحقيقه.

وقالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' نقلًا عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن اللقاء المذكور سيعقد في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم، وسيكون تحت رعاية الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وبحسب الصحيفة، فضلت الرئاسة الفلسطينية إقامة اللقاء في موسكو عوضًا عن القاهرة بسبب مبادرة الرئيس السيسي التي حاول فرضها كبديل للمبادرة الفرنسية التي علق عليها عباس معظم آماله ودعمها بقوة. وقالت المصادر إن الرئاسة الفلسطينية مصرة على وقف الاستيطان وتحديد موعد لإنهاء الاحتلال.  

التعليقات