11/09/2016 - 11:27

اقتحام الأقصى يتجدد واعتقالات بالضفة الغربية

​جددت قطعان المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة، اليوم الأحد، عشية عيد الأضحى المبارك، تحت حراسة قوات الاحتلال، فيما اعتقلت قوات ستة شبان في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

اقتحام الأقصى يتجدد واعتقالات بالضفة الغربية

جددت قطعان المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة، اليوم الأحد، عشية عيد الأضحى المبارك، تحت حراسة قوات الاحتلال، فيما اعتقلت قوات ستة شبان في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وبحسب شهود عيان، اقتحم المستوطنون الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حراسة الوحدة الخاصة في شرطة الاحتلال بالقدس، فيما حاول المصلون التصدي لهم بالهتاف والتكبير.

في المقابل، ما زالت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى تفرض قيودا على دخول المصلين، لا سيما المدرجين تحت ما يسمى بـ'القائمة السوداء'.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا من بلدة أوصرين جنوب شرقي مدينة نابلس، وآخر من مخيم قدورة للاجئين الفلسطينيين وسط مدينة رام الله، إضافة إلى اعتقال شابين من بلدة عناتا شرقي القدس المحتلة، وبلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من القرى والبلدات بالضفة الغربية المحتلة، واندلعت المواجهات في مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم، وبلدة قباطية جنوب مدينة جنين، وقرية حزما شرقي القدس المحتلة.

كذلك، أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الحواجز الترابية التي وضعتها على مداخل قرى وبلدات جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد أن أغلقتها الأسبوع الماضي بذريعة تعرض مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان إن المعتقلين الستة مشتبهين بالمشاركة في مواجهات مع قوات الاحتلال وبنشاط 'إرهابي.' ونقلت القوات المعتقلين إلى جهاز الشاباك للتحقيق معهم. 

إقرأ/ي أيضًا| "عدم شمل القدس في الانتخابات شرعنة للاحتلال"

التعليقات