30/10/2016 - 13:30

الاحتلال يفتتح مقهى مجانيا لجنوده وللمستوطنين قرب الأقصى

جمعت "الشبيبة اليهودية في القدس القديمة"، لهذا الغرض تبرعات بملغ 50 ألف شيكل، علما أنه تم الأسبوع الماضي تنظيم حفل مصغر لافتتاح هذا "المقهى المجاني".

الاحتلال يفتتح مقهى مجانيا لجنوده وللمستوطنين قرب الأقصى

ذكرت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، افتتحت نهاية الأسبوع الماضي، مقهى مجانيا، وهو عبارة عن 'نقطة ترويح خدماتية'، لجنودها وقواتها وحراس المستوطنين المارين من جانب هذه النقطة القريبة من إحدى البؤر الاستيطانية لجمعية 'عطيرت كوهانيم' الاستيطانية، وسط شارع الواد المُفضي إلى أبواب المسجد الأقصى في القدس العتيقة.

وسيقدم 'المقهى' المشروبات الباردة والحارّة مجانا لقوات والجنود الاحتلال المارين من تلك النقطة طوال الأسبوع.

وجمعت 'الشبيبة اليهودية في القدس القديمة'، لهذا الغرض تبرعات بملغ 50 ألف شيكل، علما أنه تم الأسبوع الماضي تنظيم حفل مصغر لافتتاح هذا 'المقهى المجاني'، ونصب عند أحد جدرانها ما يسمى بـ'المزوزة' التلمودية، -قطعة من الحديد أو الخشب فيها بعض كلمات من 'التاناخ'-، أعلن خلالها المنظمون أن افتتاح هذه النقطة شكرا وتقديرا منهم للخدمات الأمنية التي تقوم بها قوات الاحتلال المختلفة لهم في عموم البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

يذكر أن 'المقهى المجاني' يتواجد في الشارع الذي يسلكه مصلون في ذهابهم وإيابهم من وإلى المسجد الأقصى، ويأتي في إطار الفعاليات الاستفزازية لفلسطينيي القدس بخاصة، وزوار الأقصى بشكل عام.

اقرأ/ي أيضًا | "وجه القدس"... مشروع ظاهره اقتصادي وجوهره استيطاني

التعليقات