اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يهدم منزلا في بيت حنينا

اعتقالات بالضفة والقدس والاحتلال يهدم منزلا في بيت حنينا

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية الدهم والتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس، وفجر اليوم الأربعاء، طالت الاعتقالات 21 شابا نسب لهم شبهات مقاومة الاحتلال وعمل قوات الجيش، بالمقابل جددت جرافات الاحتلال عمليات الهدم لتطال عمارة سكنية في حي بيت حنينا.

واعتقل الجنود شابا بعدما اصابته بعيار ناري في قدمه بمخيم الدهيشة، و4 مواطنين خلال عملية الاقتحام والمواجهات التي عقبت ذلك.

المواجهات والاعتقالات امتدت إلى مخيم عايدة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر، طارق بسام أبو عكر، كما وتم اعتقال 4 شبان من قضاء بيت جالا و3 من محافظة نابلس، كما وتم اعتقال 9 شبان من قضاء القدس.

وداهمت قوات الاحتلال فجرا عددا من المنازل في البلدة القديمة بنابلس، واعتقلت 3 شبان، وأفاد شهود أن أكثر من 12 آلية عسكرية اقتحمت المدينة، وانتشرت في الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة، ودارت مواجهات عنيفة بينها وبين عشرات الشبان، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا عقب اقتحام منزله في البلدة، في وقت داهمت فيه عددا من القرى والبلدات بمحافظة الخليل فيما اقتحمت قوة عسكرية منزل عائلة الشهيد فاروق سدر في مدينة الخليل وفتّشته واستجوبت أفراد عائلته.

وبالتوازي مع عمليات الاعتقال، هدمت جرافات بلدية الاحتلال ء، بناية سكنية تعود للمواطن ثلجي سليمان في حي بيت حنينا، بحجة البناء دون ترخيص.

وبدأت ببناء البناية قبل عامين، وهي مؤلفة من طابقين (4 شقق سكنية) بعضها جاهزة للسكن وأخرى قيد الإنشاء.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية