4 إصابات برصاص الاحتلال في غزة

4 إصابات برصاص الاحتلال في غزة

أصيب أربعة مواطنين على الأقل بجراح بالرصاص الحي، مساء الجمعة، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على خطوط التماس شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية وصحافية بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في الدبابات والأبراج العسكرية بمحيط موقع 'ناحل عوز' العسكري شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحي على مجموعة من المواطنين، الذين اقتربوا من الحدود شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم على الأقل في أقدامهم، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وتم نقل الجرحى الثلاثة إلى المستشفى وحالتهم وصفت بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة آخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال عليهم.

وأكدت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية بمحيط موقع 'المدرسة' العسكري شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الشبان والفتية، ما أدى حدوث إصابة بالرصاص الحي لشاب في العشرينات من عمره نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يومي استهداف المواطنين والمزارعين في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة، فيما تشتد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في كل يوم جمعة.

اقرأ/ي أيضًا | إصابات جراء قمع مسيرات بلعين وكفر قدوم

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018