21/11/2016 - 11:36

إضراب لموظفي "أونروا" بغزة والضفة والقدس

احتجاجا على عدم استجابة إدارة "أونروا" لمطالب الموظفين المتعلقة بالأجور والتعيينات.

إضراب لموظفي "أونروا" بغزة والضفة والقدس

أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا'، اليوم الاثنين، الإضراب الشامل وإغلاق مقرات الوكالة الرئيسية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين، وذلك احتجاجا على عدم استجابة إدارة 'أونروا' لمطالب الموظفين المتعلقة بالأجور والتعيينات.

وقالت موظفون في الوكالة في غزة إن مرافق 'الأنوروا' ستكون مغلقة بالكامل، وسيشارك نحو  3000 عامل في الوكالة للاعتصام أمام المقر الرئيسي.

ويأتي الإضراب وفقا للقرارات التي اتخذتها اللجنة المشتركة في غزة والضفة ضمن الإجراءات التصعيدية 'بعد تقاعس أونروا عن حل العديد من القضايا العالقة'، وذلك بحسب، أمين سر اتحاد موظفي 'أونروا'، يوسف حمدونة.

وأكد حمدونة في بيان لوسائل الإعلام أن إضراب اليوم سيشمل المكاتب الإدارية، في حين أن الاتحاد سينظم غدًا الثلاثاء إضرابًا شاملًا لكافة مرافق الوكالة بما فيها التعليم والصحة، وذلك في شمال قطاع غزة ووسط الضفة المحتلة.

وشدد على أن الإضراب يأتي في سياق جملة من الإجراءات النقابية التي ينفذها الاتحاد ردا على تقليص إدارة المنظمة الدولية لخدماتها المقدمة تجاه الموظفين.

وبين أن عدم توظيف 'أونروا' لموظفين جدد لا يزال قائما، إذ لا تزال نحو 450 وظيفة شاغرة تحتاجها المدارس دون توظيف.

اقرأ/ي أيضًا | القدس المحتلة: توسيع "رمات شلومو" على أراض بملكية فلسطينية

وأكد أن إدارة الوكالة قطعت الاتصالات باتحاد العاملين بالوكالة، موضحًا أنهم سيمضون قدمًا في احتجاجاتهم النقابية حتى حصولهم على مطالبهم كامله.

التعليقات