23/11/2016 - 08:26

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة

تنسب للمعتقلين شبهات، عرقلة عمل قوات الجيش والاعتداء على المستوطنين والتحريض والقيام بأعمال "إرهابية" والإخلال بالنظام العام وإلقاء زجاجات حارقة صوب المستوطنين وقوات الاحتلال.

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 17 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وشن الجيش بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والمخابرات حملة دهم وتفتيش طالت مخيم اللاجئين طولكرم، قلقيلية، بيت جالا، سلفيت، والخليل، حيث تم مداهم العديد من المنازل تفتيشها والعبث بممتلكاتها ومحتوياتها والتنكيل بسكانها بزعم البحث عن مطلوبين.

وخلال عمليات التفتيش تم اعتقال 17 فلسطينيا، ومن بين المعتقلين قيادات محلية من لحركة حماس، إذ تنسب للمعتقلين شبهات، عرقلة عمل قوات الجيش والاعتداء على المستوطنين والتحريض والقيام بأعمال 'إرهابية' والإخلال بالنظام العام وإلقاء زجاجات حارقة صوب المستوطنين وقوات الاحتلال.

وذكر الجيش أن ستة من المعتقلين ينتمون لحركة حماس وأنه يشتبه في "الأحد عشر الآخرين بالضلوع في أعمال مخلة بالنظام العام ومقاومة جنود الاحتلال والتصدي للمستوطنين

 وزعمت ضبط مبالغ مالية "يشتبه في استخدامها لتمويل نشاطات إرهابية".

ويعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم "مطلوبون لأجهزة الأمن للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة الإرهاب والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب".

واعتقل الجيش فجر اليوم خمسة أطفال من بلدة حزما شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، وتمت عمليات الاعتقال تمت بعد مداهمة قوات الاحتلال منازل الأطفال الخمسة، كما أنها عاثت خرابا وتدميرا، خلال عمليات التفتيش الدقيقة للمنازل'.

ووزعت القوات بيانات على السكان، تطالبهم فيها بوقف إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين والجيش، خلال سير مركباتهم على الشارع الرئيسي المجاور

وخلال عملية خاصة لجنود الاحتلال في مدينة قلقيلية تم اقتحام مطبعة ومصادرة محتوياتها وإحدث فيها خرابا، وانتشر الجيش في أحياء المدينة ونصب حواجز عسكرية على المداخل الرئيسية للمدينة، حيث فتش جنود الاحتلال المركبات ودققوا في هويات المسافرين، فيما أخضع بعضهم لتحقيقات ميدانية، بحسب ما نقله شهود عيان.

التعليقات