مؤتمر "فتح" ينتخب عباس مجددا رئيسا للحركة

مؤتمر "فتح" ينتخب عباس مجددا رئيسا للحركة
(أ.ب.)

انتخب أعضاء المؤتمر العام السابع لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالإجماع.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، إن اللجنة المركزية أوصت بالإجماع ترشيح عباس رئيسا لحركة فتح، مضيفا أن 'الرئيس أعطي الثقة المبدئية، بصفته الأمل والمؤسس، وهو الرجل الذي صدحت كثير من الأشياء الموبوءة ضده قبل وبعد الإعداد للمؤتمر'.

وقال عباس في أعقاب ترشيحه إنه  قائدا عاما للحركة 'نجتمع اليوم لنسطر فصلا جديدا من مسيرة حركتنا الرائدة، نجتمع مع من خاضوا معارك الدفاع عن الثورة في الكرامة وبيروت والشقيف، ومن خاضوا ملحمة المقاومة ضد الاحتلال وفجروا انتفاضة الحجارة وسطروا ملحمة صمود'.

وأضاف: 'ها أنتم اليوم وفي هذه اللحظات التاريخية تعيشون كتابة الحاضر انطلاقا من نور الماضي الذي كتبه القادة المؤسسون الشهداء، الذين قضوا نحبهم على طريق الحرية والاستقلال وما زالوا ينتظرون أن تكتحل عيون الوطن بالقدس العاصمة الأبدية. أنتم اليوم تؤسسون لحقبة أكثر قوة وأكثر رسوخا في مسيرة حركتنا الرائدة، وتؤكدون ذات مبادئ الانطلاقة الأولى، تلك التي كانت لفلسطين وحدها، فلسطين التي هي أكبر من كل شيء، وقبل كل شيء، وفوق كل شيء'.

اقرأ/ي أيضًا | فتح تعقد مؤتمرها السابع بحضور حماس والجهاد

وتابع: 'أنتم الآن تؤكدون بوجودكم هنا وبإصراركم الملتزم على التشبث بفتح والتمسك بها وببرنامجها الوطني، إن فتح ستبقى غلابة، ولن يتوقف تيارها الهادر قبل أن تتحقق أهدافها بالتحرر والاستقلال والدولة المستقلة ذات السيادة'.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص