ليبرمان يحظر نشاط "قناديل الدولية" بالقدس المحتلة

ليبرمان يحظر نشاط "قناديل الدولية" بالقدس المحتلة
(رويترز)

وقع وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على أمر يقضي بحظر نشاط 'مؤسسة قناديل الدولية للتنمية والإغاثة الإنسانية' في القدس المحتلة وأعلن عنها 'تنظيما غير مسموح به في إسرائيل'.

وتعنى مؤسسة قناديل الدولية بمجال خدمة العلم والتعليم لأبناء القدس المحتلة. لكن الإذاعة العامة الإسرائيلية نقلت اليوم، الأربعاء، عن جهات أمنية إسرائيلية قولها إن مؤسسة قناديل مقربة من حركة حماس وحركة الإخوان المسلمين، وأنها 'تستخدم في السنوات الأخيرة كقناة تمويل مركزية لصالح مشاريع لحماس في القدس'.

واعتبرت الجهات الأمنية الإسرائيلية أن 'دعم ’قناديل’ لحماس يخدم أهداف الحركة الإرهابية وتعزز سيطرتها بين السكان الفلسطينيين'.

وقال ليبرمان للإذاعة الإسرائيلية إن 'قوات الأمن ستواصل العمل ضد أية جهة تدعم حماس وتعمل على المس بأمن الدولة وسيادتها في القدس (المحتلة)'.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أيضا، أن وزير الداخلية الإسرائيلية، أرييه درعي، وقّع على أمر يحظر على خمسة مواطنين فلسطينيين من القدس مغادرة البلاد 'لأسباب أمنية'، وذلك لمدة ستة أشهر.

وبحسب الإذاعة نفسها، فإن المقدسيين الخمسة ضالعون في نقل أموال من دول مختلفة إلى منظمات مرتبطة بحماس وتنشط في المسجد الأقصى والقدس الشرقية.  

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية