أول ظهور علني للسنوار منذ ترأسه حماس في غزة

أول ظهور علني للسنوار منذ ترأسه حماس في غزة
(أ.ف.ب)

شارك القيادي يحيى السنوار، الرئيس الجديد لحركة حماس في قطاع غزة، اليوم الجمعة، في افتتاح مسجد في جنوب القطاع، في أول ظهور له يحظى بتغطية إعلامية منذ توليه منصبه.

ودعت حماس وسائل الإعلام لتغطية افتتاح المسجد الذي حمل اسم رائد العطار، القيادي العسكري في كتائب عز الدين القسام الذي اغتالته إسرائيل في حربها الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.

وأشارت الدعوة التي وزعتها حماس إلى أن نائب رئيس حماس في غزة، خليل الحية، سيلقي خطبة الجمعة خلال الافتتاح، وان الرئيس السابق لحركة حماس في غزة، إسماعيل هنية، سيلقي كلمة، من دون أن تشير إلى حضور السنوار.

وتم انتخاب السنوار مؤخرا رئيسا للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة خلفا لإسماعيل هنية. ولا يحبذ السنوار الظهور على وسائل الإعلام، ويتخذ تدابير أمنية مشددة في التنقل، ولم يدل السنوار بأي تصريح، اليوم.

وقال هنية في كلمته إن 'وجود أسير محرر قضى في سجون الاحتلال 25 عاما، الأخ يحيى السنوار،على رأس حركة حماس هو مفخرة لحركة المقاومة ولأسرانا'.

وتابع أن 'الإعلام الصهيوني تناول هذه الانتخابات المفخرة وحاول أن يميز بين العسكري والسياسي، نقول لهم كلنا مجاهدون وفي وجه الاحتلال كلنا عسكريون'.

وأضاف هنية أنه 'يحاول البعض اللمز بالحركة، لكن نؤكد أن حماس واحدة باختلاف تخصصاتها، نحن عسكريون في وجه الاحتلال، ومع شعبنا سياسيون'.

وفي رسالة لمصر، قال هنية إنه 'لن يأتيكم من غزة إلا كل خير، ونحن حريصون على علاقات متينة مع كل دولنا العربية وفي مقدمتها مصر'.

وأكد هنية على الموافقة القطرية لبناء مستشفى رفح، مشيرا إلى أنه تم مناقشة القضية مع السفير القطري محمد العمادي، الذي زار غزة مؤخرا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018