إلغاء قرار منع زيارة السباح للضفة الغربية المحتلة

إلغاء قرار منع زيارة السباح للضفة الغربية المحتلة
أحد احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم

أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإلغاء قرار يمنع دخول السياح الوافدين، إلى المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، الأمر الذي يزيد عدد السياح ويساهم، ولو بشكل طفيف، برفع الاقتصاد الفلسطيني.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، إنها أُبلغت من قبل وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية بإلغاء التعميم الاسرائيلي الذي صدر مؤخرًا من دائرة مراقبة الحدود في هيئة السكان والهجرة الإسرائيلية، بمنع دخول السياح الأجانب للمدن الفلسطينية.

وكانت "دائرة مراقبة الحدود" الإسرائيلية قد أصدرت في وقت سابق تعليمات لمكاتب السياحة المحلية تشترط فيها عدم منح تأشيرات سفر للأراضي الفلسطينية المحتلة للسياح الأجانب، وخاصة مدينة بيت لحم، وهي أكثر المدن جلبًا للسياح، لا سيما السياحة الدينية. 

وتراجع عدد السياح الأجانب الذين زاروا أراضي السلطة الفلسطينية المحتلة في النصف الأول من العام الماضي بنسبة بلغت 4.7%، حيث زارها 951.5 ألف سائح مقارنة مع 999 ألفًا في الفترة نفسها من العام 2015.

وتراجع عدد الزوار والسياح القادمين إلى إسرائيل بنسبة 1% خلال العام الماضي 2016، بواقع 3.069 مليون سائح وزائر، بحسب مكتب الإحصاء الإسرائيلي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018