الاحتلال يحاصر دير أبو مشعل ويعتقل والد الشهيد عنكوش

الاحتلال يحاصر دير أبو مشعل ويعتقل والد الشهيد عنكوش

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حصارها وإغلاقها لقرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، فيما تم اعتقال والد الشهيد عادل عنكوش، لجهة مجهولة.

وأفاد شهود عيان أن عشرات الجيبات العسكرية اقتحمت القرية، وداهمت منزلي الشهيدين عادل عنكوش، وأسامة عطا، وفتشتهما، قبل أن تعتقل المواطن حسن عنكوش، والد الشهيد عادل.

وعقب ذلك، اندلعت مواجهات في القرية، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيلة للدموع، والرصاص المطاطي تجاه الشبان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن ويأتي حصار القرية، بتزامن مع انعقاد جلسة لمحكمة الاحتلال للنظر في طلب تمديد اعتقال زينة عنكوش، والدة الشهيد أسامة، المعتقلة منذ عدة أيام.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت طوقا على القرية، في أعقاب استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين من القرية نفذوا عملية طعن في القدس، أدت إلى مقتل مجندة إسرائيلية، وإصابة آخرين.

ومنذ عملية القدس، شدد الاحتلال شدد الحصار على القرية، وأغلق كل الطرق المؤدية إلى إليها، ومنع المواطنين من الدخول والخروج، كما نصب بوابة حديدية على مدخلها الرئيسي.

وتدور مواجهات عنيفة بين الحين والآخر بين شبان القرية وبين جنود الاحتلال الذين يطلقون العيارات النارية وقنابل الغاز والقنابل الصوتية، على سكان القرية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018