اعتقال 14 فلسطينيا بالضفة وضبط وسائل قتالية بالخليل

اعتقال 14 فلسطينيا بالضفة وضبط وسائل قتالية بالخليل
مداهمات ليلية تخللها اعتقال 14 فلسطينيا (جيش الاحتلال)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال 14 فلسطينيا، فيما زعم الاحتلال ضبط أسلحة ووسائل قتالية خلال دهم وتفتيش في محافظة الخليل.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 14 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية وحيازة أسلحة ووسائل قتالية.

 كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عديدة على الشارع الرئيس نابلس رام الله، وقامت بإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في بطاقات الهوية.

في محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين وسط مواجهات خلال مداهمات في مدينة ومخيم طولكرم.

وبحسب شهود عيان، فإن جنود الاحتلال انتشروا في ضاحية شويكة وفي وسط المدينة وفي شارع باريس، حيث دارت مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال، حيث أصيب العديد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات.

بينما في محافظة الخليل، اعتقل جنود الاحتلال الشاب حسام عاطف سويلم من مخيم العروب.

وسلمت قوات الاحتلال المواطن طارق عبد الصمد المطور من بلدة سعير شمال شرق الخليل، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

كما فتشت منازل المواطنين في بلدة إذنا وخربة جورة الخيل ببلدة سعير، واستولت على أجهزة تسجيلات كاميرات المراقبة، ودمرت خلايا شمسية للمواطن إبراهيم محمد مصطفى شلالدة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وفتشت منزل المواطن بشير الرجبي، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

أما في محافظة القدس، اندلعت مواجهات في بلدة العيساوية بين شبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة واعتقلت أحد الشبان.

ووفقا لعضو لجنة المتابعة في العيساوية، محمد أبو الحمص، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة اقتحمت "حارة عبيد" في البلدة، ولاحقت الشاب يزن عبيد واعتقلته بالقوة، وخلال ذلك اندلعت مواجهات ة بين الشبان والقوات المقتحمة التي استخدمت الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بصورة عشوائية في الحي.