اقتحامات واعتقالات بالضفة: شهيد و4 إصابات بمخيم جنين

اقتحامات واعتقالات بالضفة: شهيد و4 إصابات بمخيم جنين
الشهيد أحمد مساد (فيسبوك)

استشهد الشاب أحمد مساد (18 عاما)، وأصيب 4 شبان على الأقل، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مخيم جنين، في وقت شنت قوات الاحتلال مداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الشهيد مساد وهو من سكان بلدة برقين قضاء جنين، أصيب برصاصة مباشرة بالرأس، بينما وصلت 4 إصابات إلى مستشفى ابن سينا في جنين، وصفت بين المتوسطة والخطيرة، علما أن الإصابات لفتية وشبان بجيل 16 إلى 19 عاما.

واندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين وبلدة قباطية.

اعتقالات في مخيم جنين

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بينهم أسرى محررون بعد اقتحام مخيم جنين وبلدة قباطية.

وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير جمال أبو الهيجاء واعتقلت نجله الأسير المحرر عاصم، كما واعتقلت المطارد يزن مرعي خلال اقتحام المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين من بلدة قباطية ياسر حنايشة والذي أفرج عنه قبل ثلاثة شهور بعد قضاء 10 سنوات، والمحرر ياسر أبو الرب بعد مداهمة منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي أبو الرب من قباطية الذي أمضى نحو 19 عاما في سجون الاحتلال.

إخطار بهدم منزل عائلة الشهيد رعد حازم

إلى ذلك، أعلنت كتيبة جنين التابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" عن استهداف آليات الاحتلال المتواجد في شارع حيفا بشكل مباشر بزخات كثيفة من الرصاص.

ووضعت قوات الاحتلال إخطارا أمام شقة تابعة للشهيد رعد حازم في مخيم جنين لإعلان نيتها هدمها لاحقا ومنح عائلته حق تقديم استئناف، علما أن الشهيد رعد حازم نفذ عملية مسلحة في شارع "ديزنغوف" في مدينة تل أبيب.

اعتقالات بالضفة

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 10 مواطنين، في مناطق متفرقة من الضفة.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل في أنحاء متفرقة بالضفة، وعاثت فيها خرابا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني.

واعتقلت قوات الاحتلال من محافظة رام الله، الأسير المحرر رياض أبو صفية من بيت سيرا، والأسير المحرر محمد غيضان، وعبد العزيز غيظان من نعلين.

بينما من محافظة نابلس، اعتقلت عمار حمايل، وبراء حمايل من بلدة بيتا.

وفي الخليل، اعتقلت وليد أبو تركي، ونجله محمد، من خربة قلقس، فيما سلمت المحرر نسيم الطيطي من مخيم العروب بلاغا للمقابلة لدى مخابراته.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد أبو حفيظة من علار في طولكرم، فيما اعتقل عصام ريان من بلدة بيت دقو قضاء القدس.

بودكاست عرب 48