القدس المحتلة: المصادقة على بؤرة استيطانية جديدة بجبل المكبر

موقع البؤرة عبارة عن بناية تم تشييدها قبل بضع سنوات، ويتواجد فيها حراس من قبل جمعية "إلعاد" منذ العام 2012. وبمصادقة بلدية القدس على هذه الخطة، فإنها عمليا تشرعن المبنى الذي تم تشييده بصورة غير قانونية ومن دون تصريح بناء

القدس المحتلة: المصادقة على بؤرة استيطانية جديدة بجبل المكبر

بناية المستوطنين (تصوير: "سلام الآن")

صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية القدس، اليوم الأربعاء، على إقامة بؤرة استيطانية جديدة مؤلفة من 18 وحدة سكنية في جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة.

وتقرر أيضا أن يبني المستوطنون في هذه البؤرة كنيس من دون تدخل بلدية الاحتلال. وبادرت إلى هذا المخطط الاستيطاني جمعية 'إلعاد' الاستيطانية من خلال شركة تابعة لها باسم 'لوئيل إنفيستمنت'.

وموقع البؤرة عبارة عن بناية تم تشييدها قبل بضع سنوات، ويتواجد فيها حراس من قبل جمعية 'إلعاد' منذ العام 2012. وبمصادقة بلدية القدس على هذه الخطة، فإنها عمليا تشرعن المبنى الذي تم تشييده بصورة غير قانونية ومن دون تصريح بناء.

وقال أفيف تتارسكي، محقق من جمعية 'عير عميم' المناهضة للاحتلال والاستيطان في القدس، إن 'بلدية القدس تعانق جمعية إلعاد وهما معا تلحقان ضررا بنا جميعا. ومستوطنة كهذه هي حاجز آخر أمام تسوية سياسية عادلة تحتاجها القدس وإسرائيل'.

اقرأ/ي أيضًا | المصادقة على تسهيلات وامتيازات ضريبية للمستوطنين

ورغم أن بناية البؤرة الاستيطانية شيدت بصورة غير قانونية، إلا أن عضو بلدية القدس ولجنة التخطيط والبناء فيها، حنان روبين، قال إن 'هذا عقار خاص تم بناؤه بموجب سياسة البلدية، وبصورة تشرعن المخالفات التي ارتكبت في الماضي'.

التعليقات