وزير الصحة يعلن جهوزية مجمع فلسطين الطبي لعلاج القيق

وزير الصحة يعلن جهوزية مجمع فلسطين الطبي لعلاج القيق

أعرب وزير الصحة الفلسطيني، د. جواد عواد، عن استعداد مجمع فلسطين الطبي برام الله لاستقبال وعلاج الأسير الصحافي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 75 يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وطالب د. عواد في بيان صحفي، اليوم الأحد، المؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على إسرائيل للسماح بنقل الأسير القيق إلى رام الله لتلقي العلاج اللازم بعد تدهور حالته الصحية بشكل خطير.

وقال وزير الصحة إن الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي، وهو المكان الذي طالب القيق بنقله إليه، على أتم الجهوزية لعلاجه والاعتناء به لاستعادة ما فقده خلال إضرابه عن الطعام.

وأوضح أن الأسير القيق بات يصارع الموت بعد 75 يومًا من الإضراب عن الطعام، وأن حالته الصحية تستدعي تدخلاً عاجلا من جميع مؤسسات المجتمع الدولي. وأشار إلى أن مماطلة سلطات الاحتلال بالسماح بنقل الأسير القيق إلى إحدى المشافي الفلسطينية هو بمثابة حكم بإعدامه.

اقرأ أيضًا| القيق يصارع الموت بعد تعطل بعض أعضائه

ويوم أمس السبت، تدهورت صحة القيق بشكل خطير، إذ توقفت بعض أعضائه الداخلية عن العمل بشكل جزئي، وانتابته نوبات دوار متكررة بالإضافة إلى مشاكل في التنفس، وأعلن محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين الذي يرافقونه في المستشفى أنه بات يواجه الموت في كل لحظة، وناشدوا كل الجهات المسؤولة لإنقاذه.

 

 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة