أسرى "عتصيون" يضربون عن الطعام

أعلن الأسرى الموقوفون في معسكر "عتصيون" الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على المعاملة السيئة، وسوء الطعام، وعدم توفر الأغطية ومواد التنظيف، وانتشار الأمراض، وعدم تلقي العلاج، إضافة لعدم السماح لهم بالاستحمام.

أسرى "عتصيون" يضربون عن الطعام

أعلن الأسرى الموقوفون في معسكر 'عتصيون' الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على المعاملة السيئة، وسوء الطعام، وعدم توفر الأغطية ومواد التنظيف، وانتشار الأمراض، وعدم تلقي العلاج، إضافة لعدم السماح لهم بالاستحمام.

وأفاد محامي هيئة الأسرى، حسين الشيخ، الذي زار المعتقلين الموقوفين وعددهم 46 أسيرا، حسب بيان للهيئة اليوم الخميس، بأن أوضاعهم مأساوية وقاسية على كافة الأصعدة، وأنهم يتعرضون للإهانات والضرب وانتزاع اعترافات بالقوة، إضافة الى افتقاد السجن لكل المقومات المعيشية والإنسانية.

وقال الشيخ، إن جميع مقتنيات الأسرى من ملابس وأغطية متعفنة ورطبة بسبب مياه الأمطار، وإن سجن 'عتصيون' جحيم لكل من يدخله، مطالبا بتدخل عاجل لإغلاق هذا المعسكر الذي لا يصلح للحياة الآدمية والإنسانية.

وحذرت الهيئة الاحتلال من استمرار سياسته الهمجية وتجاهل مطالب الأسرى العادلة، مؤكدة أن الأسرى ومن خلفهم الشعب الفلسطيني شعبنا لن يبقى صامتاً طويلاً تجاه هذه الجرائم التي يتعرضون لها داخل السجون.

اقرأ/ي أيضًا | ديختر: فلتبك ألف أم فلسطينية ولا أم إسرائيليّة

 

التعليقات