أنقذوا الأسرى المضربين: القاضي ومحمد ومحمود البلبول في خطر

النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، يزور الأسير محمود البلبول في مستشفى صرفند "أساف هاروفيه"، والأسيرين محمد البلبول ومالك القاضي في مستشفى "فولسفون".

أنقذوا الأسرى المضربين: القاضي ومحمد ومحمود البلبول في خطر

الأسير محمود البلبول

ناشد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، عيسى قراقع، مجلس حقوق الإنسان في دورته الثالثة والثلاثين المنعقدة في الأمم المتحدة اليوم، الأربعاء، التدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ نحو سبعين يوما، وهم محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي.

وطالب قراقع، الأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في التحرك لوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفية، والممارسات الإسرائيلية الوحشية بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية، والتي تنتهك قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني.

وقال قراقع إن 'الأسير مالك القاضي يصارع الموت في مستشفى 'فولفسون' الإسرائيلي، وهو في حالة غيبوبة منذ سبعة أيام، وقد أصيب بالتهاب رئوي حاد، وانخفاض في دقات القلب، ومشاكل في المسالك البولية، وانتفاخ في العينيين، وفقدان السمع، وتلوث في الجسم، ولا يزال في غرفة معقمة في قسم العناية المركزة، ولا يتجاوب جسمه مع العلاج المقدم له، وهو في حالة انهيار صحي خطير جدا'.

وأشار إلى تدهور الحالة الصحية للأسيرين الشقيقين محمد البلبول الذي يقبع في مستشفى 'فولفسون' الإسرائيلي، ومحمود البلبول الذي يقبع في مستشفى 'أساف هروفيه' الإسرائيلي، حيث أصيبا بفقدان الرؤية وضعف النطق وآلام شديدة في المعدة وحالات غيبوبة متقطعة وتشنجات في أطراف الجسم، وأن وضعهما الصحي يزداد سوءا. 

النائب غطاس يزور الأسرى المضربين في المشافي 

النائب د. باسل غطاس

إلى ذلك، قال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة  المشتركة، د . باسل غطاس، 'خرجت الآن من زيارة الأسير محمود البلبول في مستشفى صرفند 'أساف هاروفيه'، قسم العلاج المكثف. محمود بحالة ضعف شديد جدا ومعظم الوقت نائم أو في شبه غيبوبة بصعوبة استطعت أن أصحيه وأن أعطيه ماء عاديا من الحنفية للشرب وهو فقط ما يقبل به، بهمس منخفض جدا قال لي النصر أو الشهادة'.

وأكد أنه 'لا تزال إرادة هذا الرجل أصلب من الفولاذ'.

كما قام النائب غطاس بزيارة الأسيرين محمد البلبول ومالك القاضي في مستشفى 'فولسفون'. وشارك في الزيارة عضو اللجنة المركزية للتجمع، سامي أبو شحادة، وعدد من أعضاء فرع التجمع في يافا.

اقرأ/ي أيضًا| طلب لنقل الأسيرين البلبول للمستشفيات الفلسطينية

التعليقات