الأسير المضرب أنس شديد مهدد بالشلل النصفي

وناشدت المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بـ"ضرورة التدخل العاجل وتكثيف الجهود من أجل الضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسير شديد والأسرى المضربين، وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في الحرية والكرامة الإنسانية".

الأسير المضرب أنس شديد مهدد بالشلل النصفي

الأسير المضرب أنس شديد

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى في بيان أصدرته اليوم، الثلاثاء، إن 'أطباء الاحتلال في مشفى 'أساف هروفيه' أخبروا الأسير المضرب عند الطعام أنس شديد أنه مهدد بالإصابة بالشلل النصفي جراء استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ45 على التوالي، وسط تجاهل سلطات الاحتلال لمطالبه المشروعة في الحرية وإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي'.

وأفادت أن 'الحالة الصحية للأسير شديد تدهورت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي حيث لا يستطيع المشي ولا الحركة ولا النطق إلا بصعوبة بالغة، ويعاني من صداع مزمن ودوخة مستمرة وعدم اتزان وضعف في عضلة القلب وضيق في التنفس، وكذلك يعاني من صعوبة في الرؤية وآلام حادة في العينين والصدر والبطن'.

وناشدت المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بـ'ضرورة التدخل العاجل وتكثيف الجهود من أجل الضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسير شديد والأسرى المضربين، وتمكينهم من حقوقهم المشروعة في الحرية والكرامة الإنسانية'.

جدير بالذكر أن الأسير أنس شديد ولد بتاريخ 07/06/1997م؛ وهو أعزب من بلدة دورا قضاء الخليل؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر.

التعليقات