غزة: مظاهرة احتجاجية على استمرار أزمة الكهرباء

غزة: مظاهرة احتجاجية على استمرار أزمة الكهرباء
صور من التظاهرة (الأناضول)

نظمت القوى الديمقراطية الخمس، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حزب الشعب الفلسطيني، حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، مظاهرة في ساحة الجندي المجهول غزة، مظاهرة احتجاجية على استمرار أزمة الكهرباء في القطاع.

وحمل المتظاهرون لافتات منددة بالانقسام وتدعو إلى الوحدة، مؤكدين أن استمرار أزمة الكهرباء نتيجة للانقسام، محملين حكومة الوفاق الوطني وشركة الكهرباء مسؤولية الأزمة ومسؤولية مقتل الأطفال الثلاثة من عائلة أبو هندي حرقًا بسبب شمعة.

وأكدت القوى الديمقراطية الخمس أن 'المعالجة الفاعلة لأزمة الكهرباء وغيرها من الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة، تتطلب استنهاض أوسع ضغط شعبي ووطني على حركتي فتح وحماس من أجل إنهاء الانقسام من خلال الشراكة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع الحصار والإعمار ومعالجة قضايا المواطنين ومن بينها مشكلة الكهرباء، وتوسيع التحرك الشعبي ليشمل جميع أماكن تواجد الشعب الفلسطيني وخاصة في غزة والضفة'.

وطالبت القوى الحكومة 'بتحمل مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة، للتخفيف من أزمات شعبنا المتفاقمة ومن بينها مشكلة الكهرباء من خلال الربط مع خط الكهرباء الإسرائيلي (161) إلى حين مد خط الغاز إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة مع إجراء التوسعة لمحطة التوليد'.

وطالبت القوى الديمقراطية الخمس شركة كهرباء غزة بالقيام بمسؤولياتها بتفعيل جباية الكهرباء من المؤسسات الحكومية والمواطنين، والعمل على توفير عدادات مسبقة الدفع بما فيها للوزارات والمؤسسات الحكومية والأمنية والمرافق البلدية والعامة. كما نددت باستمرار الحصار والإغلاق.

اقرأ/ي أيضًا | تبعات أزمة الكهرباء: مصرع 3 أطفال غزيين حرقا

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018