"أسابيع المرح": مخيمات صيفية لأطفال غزة

"أسابيع المرح": مخيمات صيفية لأطفال غزة
165 ألف طفل بغزة يشارك في "أيابيع المرح" (الأناضول)

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا' في قطاع غزة، اليوم السبت، مخيمات صيفية خاصة بأطفال قطاع غزة، تستمر لمدة ثلاثة أسابيع وتضم 165 ألف طفل، وتمنح فرص عمل مؤقتة لـ2100 خريج. 

وقال مدير عمليات وكالة 'أونروا' بغزة، بو شاك، في مقابلة مع وكالة 'الأناضول': 'اليوم نعطي فرصة وأمل، لأكثر من 165 ألف طفل بالمشاركة في برنامج ألعاب الصيف الترفيهية، التي تستمر لمدة 3 أسابيع'.

وذكر بو شاك أن 'أونروا' من خلال البرنامج الذي تطلق عليه اسم 'أسابيع المرح'، تحاول أن تُري الأطفال الفلسطينيين، 'الوجه الآخر لغزة، الوجه البعيد عن الحروب والآلام'. وتابع أن 'أونروا خلال فترة برنامج ألعاب المرح ستعمل على تنشيط برنامج الصحة النفسية للأطفال بغزة، للتخفيف من همومهم اليومية التي ترتبت داخلهم بسبب الحصار، والحروب'.

ويتيح برنامج 'أسابيع المرح' للطلبة المنتسبين، المشاركة في عشرات الأنشطة الترفيهية مثل كرة السلة، والحرف اليدوية، والرسم الحر، كما يوفّر البرنامج حوالي 2100 فرصة عمل مؤقتة، لخريجي الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، حسب بيان 'أونروا'.

اقرأ/ي أيضًا | مكتبة متجولة تشجع الأطفال الغزيين على القراءة

وتفتح 'أونروا' برنامج 'أسابيع المرح الصيفية' لعام 2016، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ومنظّمة أصدقاء أونروا في الولايات المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، واتحاد المقاولين الفلسطينيين، حسب 'أونروا'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018