ضياء ويُسر وزينة: قتلهم الإرهاب لكن لم يقتل حلمهم

مقتل الشاب السوري الأصل، ضياء بركات، وزوجته يُسر بركات وأختها رزان في منتصف شهر فبراير/شباط الماضي على يد إرهابي في تشابيل هيل بولاية كارولاينا الشماليّة لم يُفقد عائلاتهم الأمل، إذ سرعان ما لملوا جراحهم واختاروا العمل على استكمال مشروع

ضياء ويُسر وزينة: قتلهم الإرهاب لكن لم يقتل حلمهم

مقتل الشاب السوري الأصل، ضياء بركات، وزوجته يُسر بركات وأختها رزان في منتصف شهر فبراير/شباط الماضي على يد إرهابي في  تشابيل هيل بولاية كارولاينا الشماليّة لم يُفقد عائلاتهم الأمل، إذ سرعان ما  لملوا جراحهم واختاروا العمل على استكمال مشروع الشاب ضياء في مساعدة اللاجئين السوريين.

                       اقرأ أيضا | أمريكا: عقوبة قاتل الطلاب المسلمين الثلاثة يمكن أن تصل للإعدام

تمكنت عائلة ضياء من جمع التبرعات لعلاج مئات السوريين اللاجئين في تركيا، بالتعاون مع الجمعية الطبية السورية الأميركية لتوفير المستلزمات المطلوبة لعلاج مئات اللاجئين السوريين المتواجدين بمدينة الريحانة التركيّة، المحاذية للحدود مع سوريا.

وكانت جريمة تشابيل هيل المروعة سببا مباشرا في ارتفاع قيمة التبرعات لمشروع ضياء، إذ كان المتبرعون من مختلف الشرائح والانتماءات الدينية والعرقية في أميركا، مما حفّز عائلة ضياء باستكمال المشروع، وإيصال رسالة ابنه.

                    اقرأ أيضا | فيديو: كيف قام الإرهابي هيكس بقتل المسلمين الثلاثة في تشابيل هيل

وقال المشرف على الحملة، من الجمعية الطبية السورية الأميركية، وهو الدكتور محمد نحاس, إن 12 طبيب أسنان مع جراح وثلاث منظفات للأسنان, بالإضافة إلى طلاب جامعة تخصص أسنان، شاركوا في مشروع "بسمة لاجئ" دون مقابل مادي.

وتقدم الحملة التي تستمر عشرة أيام بمدينة الريحانة التركية خدمات علاج الأسنان لمئات الأشخاص، وتستهدف الأطفال بشكل خاص.

جريمة قتل ضياء ويُسر ورزان لم تقتل حلمهم، وتحوّل المشروع الذي بدأ ببعض فرش الأسنان والمعجون إلى عيادات متكاملة تقدم الخدمات لكافة محتاجيها.

التعليقات