صياد ألماني يقتل أضخم فيل في زيمبابوي

صياد ألماني يقتل أضخم فيل في زيمبابوي

أكد مسؤولو الحياة البرية في زيمبابوي أمس، الجمعة، جهلهم التام بالتقارير التي أفادت بأن صيادا ألمانيا يزعم بأنه دفع 60 ألف دولار لاصطياد واحد من أضخم الفيلة التي عرفتها البلاد على الاطلاق.

وقالت كارولين واشايا مويو الناطقة باسم هيئة إدارة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مسؤولي الحياة البرية أرسلوا محققين إلى حديقة 'جوناريزو' الوطنية التي تقع جنوبي البلاد حيث وقعت عملية الصيد.

وأضافت مويو:' لدينا تقارير تفيد بأن ذلك الفيل قتل بالرصاص'.

'واستطردت:' اتصلنا بمسؤولينا على الأرض للنظر في الحادث وأيضا لمعرفة ما إذا كان هذا الصياد موجودا إذا كان أي شيء مخالف للقانون سنتخذ الإجراءات اللازمة'.

اقرأ أيضًا| صياد يأكل النمل ليظل على قيد الحياة

وقدرت صحيفة 'التلجراف'، التي نشرت صورة للصياد ومعه دليل يقفان بجوار الفيل، الذي يتراوح عمره بين 40 و60 سنة والذي بلغ وزن انيابه حوالي 54 كجم.

وتثور مزاعم حول إطلاق النار على الفيل في أراضي صيد خاصة على الحدود مع حديقة 'جوناريزو' الوطنية في 8 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وتأتي عملية الصيد هذه بعد أسابيع من إثارة صياد أميركي موجة من الغضب الدولي بعد أن أطلق النار على أسد زيمبابوي الأشهر 'سيسل' في حديقة هوانج ناشيونال بارك فأرداه قتيلا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018