الممثل الكوميدي كريس روك يقدم حفل الأوسكار 2016

الممثل الكوميدي كريس روك يقدم حفل الأوسكار 2016
أ.ف.ب

قال منتجان أمس، الأربعاء، إن المذيع والممثل الكوميدي، كريس روك، سيقدم حفل الأوسكار، في شباط/فبراير 2016، وذلك للمرة الثانية له، في ليلة تنتظرها هوليوود من العام للعام.

وسبق للممثل الكوميدي والعضو السابق بفريق تقديم برنامج "ساترداي نايت لايف"، أن قدم حفل توزيع جوائز الأوسكار في 2005، وتصدر حينها عناوين الصحف بتعليقاته عن السياسة والعرقية ومساعدته في جذب جمهور قدر بنحو 41.5 مليون مشاهد أميركي.

ويعتبر تقديم حفل الأوسكار، أحدى مهمة كبرى تمثل شرفا رفيعا بمجال الترفيه لمن يقع الاختيار عليه، لكنه ينطوي على صعوبة كبيرة أيضا، إذ يتعين على مقدم الحفل التمتع بحس فكاهي والإبقاء على حيوية الحفل الذي تزيد مدته على الثلاث ساعات، والتسرية عن الحاضرين والمشاهدين في المنازل.

وقال منتجا حفل الأوسكار، ديفيد هيل وريجنالد هالدين، إن روك؛ الذي يعمل ممثلا وكاتبا ومنتجا ومخرجا، كان "اختيارهما الأول".

وقال هيل: "راجعنا حفل الأوسكار 2005 وقلنا لا يوجد أفضل من هذا. لنر إذا كان كريس متاحا".

وقال روك (50 عاما)، في بيان: "من الرائع العودة مجددا".

اقرأ أيضًا| أديل تطلق على ألبومها الجديد اسم "25"

وقال المنتجان إنهما يخططان للابتعاد عن عروض الغناء والرقص التي قدمت في السنوات القليلة الماضية مع مقدمين، من بينهم نجما برودواي هيو جاكمان ونيل باتريك هاريس. وفي حفل هاريس العام الماضي، تراجعت نسبة المشاهدة التلفزيونية إلى أدنى مستوى لها في ست سنوات، لتصل إلى نحو 36.6 مليون مشاهد.

ويقام حفل الأوسكار في 28 شباط/ فبراير في هوليوود. وستعلن أسماء المرشحين للجوائز في كانون الثاني/ يناير.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018